صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

الملك يدعو الجزائر إلى طاولة حوار لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية

102

دعا الملك محمد السادس الجزائر إلى اعتماد آلية سياسية يجري الاتفاق بشأن درجة تمثيليتها السياسية من أجل الجلوس إلى طاولة حوار من أجل تجاوز الخلافات الذاتية والموضوعية، التي تقف أمام أي تعاون ووحدة بين البلدين الجارين

وقال الملك في خطاب بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء، مساء اليوم الثلاثاء، إن المغرب منفتح على الخيارات التي تقترحها الجزائر لتجاوز الخلافات البينية.

واقترح الملك محمد السادس على الجزائر إعداد فعالية سياسية لبحث جميع القضايا المطروحة، وبأجندة مفتوحة دون شروط واستثناءات، من أجل استثمار الفرص والإمكانات التي تسخر بها المنطقة لرفع التحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها البلدان معا كالإرهاب والهجرة.

وقال الملك إنه منذ توليه العرش آمن بنية صافية بضرورة التعاون الثنائي مع الجزائر، على اعتبارهما قاوما الاستعمار معا، كما أن لهما نفس المصير المشترك. وأضاف أنه اعتبارا لما “نكنه للجزائر قيادة وشعبا، فإننا لن ندخر أي جهد لإرساء علاقات متينة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو وصور: اليوسفية...مابغاوش يصاوبو حفرة ديال الواد الحار، الحقوقي عيروكي نعس وسط الطريق واعتصم تتويج مراكش كأفضل وِجهة لسياحة الأعمال والمؤتمرات الدولية مديرية الأرصاد... زخات مطرية رعدية بآسفي ابتداءا من الثامنة من مساء اليوم الاثنين وإلى غاية العاشرة صباحا من يوم غد الثلاثاء مهرجان مراكش السينمائي يكشف أعضاء لجنة تحكيمه وأفلام مسابقته الرسمية فيديو: عيد الاستقلال المجيد...هكذا خلدت عمالة اقليم آسفي ذكرى تلاحم العرش والشعب بالصور: شوهة تسرب مياه الأمطار واصابة لاعب مراكشي يوقفان مقابلة في كرة اليد بين أولمبيك آسفي ومولودية مراكش بالصور: آسفي ...تنظيم النسخة الثانية للقافلة الجهوية للتحسيس بنظام المقاولة النسائية والمقاول الذاتي ندوة بباريس تناقش سبل اعادة تأهيل المدينة القديمة لمراكش واخشيشن يؤكد على تجديد جوانب كثيرة ذات صلة بالثقافة وبشخصية المدينة بن جرير: محطة القطار الجديدة ....مشروع يواكب التنمية الاقتصادية والاجتماعية جهة مراكش-آسفي فيديو : آسفي الحاضي الله...القايد ومسؤولي البلدية يتفرجون على تخريب وتدمير طريق عمومية بجانب غابة الموغيثين
=