صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

البرلمانية بدرون تشارك في مؤتمر إقليمي بالإمارات حول موضوع السكان والتنمية وأجندة 2030 في العالم العربي

إبراهيم الصبار

162

كشفت غيثة بدرون النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، أنها تشارك في مؤتمر إقليمي بدبي بالإمارات العربية المتحدة حول موضوع: “تحقيق خطة عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وأجندة 2030 في العالم العربي: دور الشراكات الاستراتيجية”، الذي انطلقت أشغاله يوم الاثنين 03 دجنبر 2018 ومن المنتظر أن يختتم يوم الأربعاء 05 دجنبر الجاري.

وأضافت البرلمانية بدرون أن المؤتمر يشهد مشاركة ممثلين عن وزارات الصحة والهيئات الوطنية المعنية بالسكان، والبرلمانات العربية والمنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني، والخبراء والأكاديميين.

كما أوضحت المتحدثة ذاتها أن هذا المؤتمر الإقليمي ينظم بشراكة مع الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة، ومكتب إقليم العالم العربي وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمكتب الإقليمي للدول العربية.

كما تطرقت بدرون لأهداف المؤتمر الإقليمي المنظم بدبي، والتي تتجلى بالخصوص في الوقوف على نتائج وتوصيات الإجتماعات والمؤتمرات والمراجعات السابقة لبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية، لتحديد التطورات السكانية الإيجابية في السنوات الخمسة والعشرين الماضية، وتحديد الفجوات والتحديات وأهمية الشراكات في مجابهتها والتغلب عليها، مشيرة إلى أن المؤتمر يهدف كذلك إلى توضيح أوجه الترابط والتكامل بين برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية وأجندة 2030، وإبراز دور الشراكات في تحقيقها.

وختمت النائبة البرلمانية غيتة بدرون بالقول أن المؤتمر تتخلله العديد من الورشات التي يعمل من خلالها المشاركون على تحديد أولويات المنطقة، وصياغة توصيات تدعم مجهودات الدعوة على الصعيدين الوطني والإقليمي لإدراج تلك التوصيات في مخرجات الجلسة الخامسة والخمسين للجنة السكان والتنمية بنيويورك 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
فيديو: من قلب منزل أحد المتهمين ضمن خلية "الداعشيين" الخمسة المعتقلين بآسفي الجامعة ترفض تأجيل مباراة أولمبيك أسفي والرجاء البيضاوي قاضي التحقيق بآسفي يتخذ هذا القرار في حق المخزني اللي لقاوه سارق ملابس الغسيل حصري: شكون هوما الارهابيين اللي تعتاقلو من آسفي وفين كيسكنو..تفاصيل حصرية عاجل وتفاصيل جديدة: المعتقلين الارهابيين بآسفي كانوا باغين ينفدوا عمليات ارهابية بالمغرب وشدوا عندهم أسلحة وأجهزة الكترونية عاجل وحصري: "البسيج" يضرب بقوة بآسفي فجر الجمعة ويعتقل خمسة "داعشيين"...تفاصيل حصرية بالصوت والصورة : جلالة الملك بآسفي...ومواطنون يكشفون أشنو قالوا ليه!؟ بالصوت والصورة : بحضور العامل شينان..ملتقى الطالب بآسفي فرصة للارشاد نحو المستقبل وتحقيق الطموحات بالصور من تركيا : سمير كودار يلتقي كبير مستشاري الرئيس التركي أردوغان البرلماني السباعي يشارك ضمن وفد مغربي أقنع البرلمان الأوروبي بالمصادقة على اتفاق الصيد البحري المغرب -الاتحاد الأوروبي
=