كَرضام يطلق النار على موليم…اش من مناطق صناعية عندنا؟ وهاد المسرحية دايرينها على قبل عضوية الاتحاد العام لمقاولات المغرب

أسفي كود14 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 14 ديسمبر 2018 - 4:15 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
كَرضام يطلق النار على موليم…اش من مناطق صناعية عندنا؟ وهاد المسرحية دايرينها على قبل عضوية الاتحاد العام لمقاولات المغرب

أطلق سعيد كرضام، عضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، النار على عبد المجيد موليم على خلفية ما سمي بالجمع العام الذي عقدته ” جمعية المقاولين وأرباب المصانع بالمناطق الصناعية بآسفي”، ليلة الخميس 13 دجنبر 2018.

وفي ظل الفشل في وضوح الرؤية حول المغزى من ميلاد هذه الجمعية، وفشلها في تحقيق ما تم التبجح به خلال مختلف اجتماعاتها من كونها ستساهم في تنمية آسفي اقتصاديا، شكل اجتماع ليلة أمس الخميس فرصة لتجسيد حقيقة ميلاد هذه الجمعية، والتي تحمل تناقضا كبيرا في تسميتها مرتبط بمدى توفر آسفي على مناطق صناعية.

سعيد كرضام، قال في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع للتواصل الاجتماعي : ” مع الأسف للمرة الثانية الجمعية تقصي العديد من المقاولين والصناعيين بآسفي لغرض في نفس يعقوب… مرت سنة وسوف تمر السنين ، ما هي الأنشطة التي قامت بها منذ انشاءها..لاشيء يذكر …حتى تسميتها تحيلك على أن هناك مناطق صناعية والواقع أن هناك منطقة شبه صناعية واحدة أغلب مستغليها أرباب مخازن، فأين هي الصناعة؟” يؤكد سعيد كرضام.

وفي اتصال هاتفي مع “آسفي كود”، أكد كرضام على أن هنك نية مبيتة لإقصاء عدد من الفاعلين القادرين على ضخ دماء جديدة في شرايين الجمعية، والدفاع عن تحقيق مشاريع حقيقية عوض “الكلام الخاوي”.

وشدد كرضام على أن الاقصاء مرتبط فقط بتخوف محتكري الجمعية، من مزاحمتهم على طموح تأسيس فرع بآسفي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، مؤكدا في الوقت نفسه، على أن طموح وأمل تنمية آسفي اقتصاديا والدفاع عن جلب الاستثمارات لها، لن يتأتى سوى بالعمل القاعدي الشامل، وفتح الباب أمام جميع المتداخلين في القطاع، وأن مبدأ الاحتكار والاشتغال خلف الأبواب المغلقة سيشكل حجرة العثرة الأساسية أمام تنمية آسفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة