انتخاب يوسف موحي رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي وموليم والطالكي والمدكوري ممثلين عن إقليم آسفي

أسفي كود21 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 21 ديسمبر 2018 - 1:32 مساءً
أسفي كود
اقتصادفي الواجهة
انتخاب يوسف موحي رئيسا للاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي وموليم والطالكي والمدكوري ممثلين عن إقليم آسفي

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي ، أمس الخميس بالمدينة الحمراء، جمعه العام العادي الانتخابي، تميز بانتخاب يوسف موحي رئيسا وحسن دباغ نائبا للرئيس للفترة 2018/2021 ، في وقت حظي فيه كل من عبد المجيد موليم، ومحمد الطالكي، والسيد المدكوري بتمثيل إقليم آسفي داخل المكتب الجهوي.
كما تميز هذا الجمع العام بتقديم التقرير الأدبي والوضعية المالية للاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي برسم 2018/2017 من قبل الرئيس المنتهية ولايته عادل بوحاجة وأمينة المال بديعة بيطار.
وأعرب الرئيس الجديد ونائبه ، في كلمة بالمناسبة ، عن الأمل في أن يكونا في مستوى تطلعات أعضاء الاتحاد لتحقيق جميع الأهداف المسطرة من أجل تعزيز اشعاع الجهة.
وعبرا عن شكرهما لأعضاء المكتب الجهوي السابق ، منوهين بالمنجزات التي حققها خلال المدة السابقة من أجل تمكين جهة مراكش آسفي الغنية بمؤهلاتها ، من احتلال المكانة المتميزة التي تستحقها داخل النسيج الاقتصادي الوطني.
كما استعرض الرئيس الجديد ، الذي قدم أعضاء المكتب الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب الجدد ، أهم محاور برنامج العمل ل2018/2012 والذي يروم اعطاء دفعة جديدة للقطاع الخاص بالجهة في سبيل جلب المزيد من الاستثمارات ، وتمكين الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة مراكش آسفي من التموقع كفاعل “لا محيد عنه ” في مواكبة تنمية القطاع الخاص ولاسيما من خلال تعزيز صورة الاتحاد وتحسين “عرض مراكش آسفي” من خلال التعاون مع المسؤولين الجهويين على جميع الأصعدة وتقديم الدعم للمقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا وتكريس الحوار الاجتماعي باعتباره مفتاح تنافسية المقاولات.
ويروم هذا البرنامج ، أيضا ، تمكين المقاولات من الاستفادة من محفزات النمو الجديدة، والبحث عن حلول قطاعية ومجالية خاصة تغطي جميع القطاعات الاستراتيجية بالجهة (الصناعة التقليدية ، السياحة ، الصناعة ، الخدمات…).
كما عبرا عن التزامهما بالتعبئة إلى جانب جميع المقاولين المغاربة والأجانب العاملين بالوسطين القروي و الحضري كيفما كان حجم مشاريعهم .
من جهته ، أبرز عادل بوحاجة ، أن الفترة 2016/2018 تميزت بتحقيق العديد من المنجزات وفتح أوراش متعددة في إطار رؤية واضحة قائمة على التشاور والتقاسم بهدف تعزيز الدينامية الجديدة للتنمية الترابية والجهوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة