بينهم متهم من آسفي…تقديم 19 متهما في قضية مقتل سائحتين نواحي مراكش أمام محكمة سلا الخاصة بقضايا الإرهاب بداية الأسبوع المقبل

أسفي كود28 ديسمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 6:57 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بينهم متهم من آسفي…تقديم 19 متهما في قضية مقتل سائحتين نواحي مراكش أمام محكمة سلا الخاصة بقضايا الإرهاب بداية الأسبوع المقبل

كشف مصدر عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن التحقيقات التي باشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية مع المعتقلين على خلفية مقتل السائحتين الأجنبيتين، بمنطقة شمهروش، نواحي مدينة مراكش، تم تمديدها لنهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح  الخيام، ، أنه سيتم تقديم المعتقلين الذين وصل عددهم إلى 19 شخصا، أمام محكمة سلا الخاصة بقضايا الإرهاب بداية الأسبوع المقبل.

وأضاف الخيام، أن المعتقلين على خلفية مقتل السائحتين الأجنبيتين، كانوا ينوون القيام بأعمال إرهابية داخل المغرب، بحيث كانوا يعدون خطط لتنفيد أعمالهم الإرهابية.

وأكد مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الأبحاث لازالت متواصلة في هذه القضية، للإطاحة بكل من له علاقة بهذه الجريمة.

وأفاد الخيام، أن التحقيقات التي يجريها مكتب “البسيج” مع المعتقلين أشرفت على نهايتها.

وتمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق مع المصالح الأمنية والدرك الملكي، باعتقال هؤلاء المجرمين بكل من سيدي بنور، ومراكش، واشتوكة وآيت باها، وطنجة، والدار البيضاء، والصويرة، بالاضافة الى متهم آخر من آسفي جرى اعتقاله بحي المسيرة، وسبق له أن عمل اماما بأحد المساجد بمنطقة الأطلس.

وتجدر الإشارة أن منطقة إمليل، وبالضبط منطقة شمهروش، اهتزت، يوم الاثنين (17 دجنبر)، على وقع جريمة بشعة، بعدما عثرت المصالح الأمنية على جثتي سائحتين أجنبيتين، مرميتين بجبال توبقال، تم ذبحهما وفصل رأسيهما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة