السجن النافذ في حق متهم نشر فيديوهات تصف رئيس مركز الدرك بالشماعية ب “المافيوزي” و”المجرم”

أسفي كود29 ديسمبر 2018آخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2018 - 12:45 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
السجن النافذ في حق متهم نشر فيديوهات تصف رئيس مركز الدرك بالشماعية ب “المافيوزي” و”المجرم”

قضت هيئة قضائية جنحية تلبسية بالمحكمة الابتدائية باليوسفية، مساء الخميس 27 دجنبر 20018، المسمى ياسر الغرابي ب 11 شهرا حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، بعد أن  عمد الى نشر عدد من الفيديوهات التي تسيء الى رئيس مركز الدرك الملكي بالشماعية، ووصفه ب”المافيوزي” و”المجرم”، وفيديوهات أخرى تمس بمقدسات وتوابث وطنية.

وتابعت النيابة العامة المتهم  بتهم إهانة موظفين عموميين أثناء وبسبب ممارستهم لمهامهم و هانة هيئة وبت وتوزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص.

وضمن القضية ذاتها، أدين المتهم الثاني عبد الكبير ناسيم، بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألف درهم  بعد متابعته بتهم مسك و استهلاك والاتجار في المخدرات، وإهانة موظفين عموميين بسبب ممارستهم لمهامهم، والمشاركة في بت و توزيع إدعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص.

وكان المتهم الرئيسي ياسر الغرابي، قد أطلق حملة تشهيرية خطيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مواجهة عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي للشماعية، ووجه من خلالها اتهامات خطيرة تمس سمعة هذه المؤسسة الأمنية الوطنية.

وظهر المتهم الثاني رفقة المتهم الأول في شريط فيديو نشر أخيرا أساء من خلاله الى رئيس مركز الدرك الملكي بالشماعية، الملقب ب”صدام”، والذي تجمع ساكنة المدينة على أنه ساهم وبشكل كبير في استتباب الأمن، والتصدي لعدد من الظواهر التي كانت مدينة الشماعية مرتعا لها.

وعرفت جلسة المحاكمة أول أمس الخميس، حضور عدد من الشهود والذين أكدوا  أن المتهم لجا إليهما من اجل الإدلاء بتصريحات ضد الدرك مقابل حصولهما على مبالغ مالية .

وكان المتهم الثاني عبد الكبير ناسيم قد جرى اعتقاله بتهمة الاتجار في المخدرات، قبل ان يكشف خلال التحقيقات التمهيدية عن نشره فيديوهات بإيعاز من المتهم الرئيسي ياسر الغرابي، قبل أن تكشف التحقيقات المعمقة عن حقائق أخرى، أتبتث تورط المتهم الأول، والذي جرى وضعه هو الآخر تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من طرف النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية باليوسفية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة