صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

ارتفاع حركة المسافرين بمطار الصويرة موغادور بنسبة تجاوزت 25 في المائة خلال 2018

الصويرة :و.م.ع

93

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار الصويرة موغادور ، ارتفاعا بلغت نسبته 38, 25 في المائة خلال سنة 2018، وذلك مقارنة مع السنة ما قبلها .

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن 104 ألف و587 مسافرا استعملوا في تنقلهم مطار الصويرة موغادور خلال الفترة مابين فاتح يناير ومتم شهر دجنبر من السنة الماضية ، مقابل 83 ألف و414 مسافرا خلال الفترة نفسها من سنة 2017 .

ومن جهة أخرى، أ شار المصدر ذاته، إلى أن شهر دجنبر الماضي، سجل ما مجموعه 9211 مسافرا استعملوا مطار الصويرة موغادور في تنقلهم خلال هذه الفترة، مقابل 7068 مسافرا خلال الفترة ذاتها من سنة 2017، وهو ما يمثل ارتفاعا حددت نسبته في 32, 30 في المائة.

تجدر الإشارة الى أن مطار الصويرة موغادور، الذي يستجيب للمعايير العالمية خاصة على مستوى الأمن وسلامة المسافرين، يصنف من بين المطارات الوطنية الأكثر انسيابا بخصوص إجراءات تنقل المسافرين، وعلى مستوى توفير ظروف الراحة لمستعملي هذا المطار.

يذكر أن الحركة الجوية بمطار الصويرة موغادور تضاعفت ثلاث مرات خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث انتقلت من 25 ألف و795 مسافرا خلال سنة 2007، إلى 83 ألف و414 مسافرا سنة 2017، ما يمثل نسبة نمو سنوي تصل الى 44, 12 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الخميس 18 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي مراكش. ضبط 4 شبان يمتهنون التسول بملابس نسائية مراكش... انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة فيديو : انزال أمني كبير بسبت جزولة فك الحصار عن الشارع الرئيسي وأزال الاحتلال والباعة الجائلين ما عجبهمش الحال فيديو : السيد معتصم مدير قطاع الماء بآسفي يكشف التطورات المتعلقة بتزويد دواوير اقليم آسفي بالماء الشروب مراكش .. انطلاق أشغال الدورة الخامسة للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة نزهة الوافي تدعو من مراكش الى تشجيع تبادل التجارب بين الدول الإفريقية لتحقيق التنمية المستدامة أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الأربعاء 17 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي خبراء مغاربة وأجانب يلتئمون بمراكش في إطار الدورة 18 للمؤتمر العالمي للاتصالات اللاسلكية والشبكات مراكش: مجموعة لاماليف الرائدة في مجال التعمير ونجم الراب الفرنسي ميتر غيمس يتحدان لإحداث مجموعة لاماليف إفريقيا
=