نقابة طاكسيات صغيرة: الكراول والهوندات والتريبورتورات دايرين السيبة في آسفي

أسفي كود30 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 5:15 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
نقابة طاكسيات صغيرة: الكراول والهوندات والتريبورتورات دايرين السيبة في آسفي

أدان المكتب الوطني لسيارة الأجرة الصنف الثاني بآسفي للنقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحالة المزرية التي وصلت إليها مدينة آسفي من احتلال للملك العام والأسواق العشوائية بكل من الكورس .شنكيط .واعزيب الدرعي، وبياضة، ودار بوعودة، و التي تتسبب في اختناق جميع الشوارع الرئيسية، وتخلف حوادث سير خطيرة.

وكشف بيان للهيئة المذكورة توصلت “آسفي كود”، بنسخة منه، أن  العربات المجرورة تجوب دون حسيب ولا رقيب شوارع آسفي، مخلفة فوضى في مجال النقل الحضري، رفقة “تريبورتورات”، وسيارات نقل البضائع “الهوندا”، بالإضافة الى سيارات خاصة يتم استعمالها في النقل السري ما بين أحياء كاوكي، واهريات البيض، ومدار الجريفات، والميناء ومحطة القطار، باضلاافة الى محطات أخرى للنقل السري تربط ما بين ساحة سيدي بوالذهب اتجاه شمال أسفي بأحياء شنكيط .حي السلام، وسيدي عبد الكريم ..

وأدانت نقابة سيارات الأجرة بآسفي، ما سمته بفوضى”الكوتشي”، من والتي لا تحترم عدد المقاعد المؤمن عليها تطبيقا للقرار الجماعي المستمر رقم 04/05 الصادر بتاريخ 13/06/2005، و المتعلق بتنظيم نقل الركاب بواسطة العربات المجرورة (الكوتشي)، والتي لا تحترم المسار المخصص لهم بناء على القرار البلدي رقم 01/2014 .

وأكدت الهيئة ذاتها، أن سيارات النقل المزدوج “تصول وتجول بمباركة بعض الفاسدين ، وامتد توسعها حتى ساحة ادريس الثاني في تحد سافر للقوانين المعمول بها”. بالإضافة الى احتلال محطات سيارات الأجرة من طرف سيارات خاصة، والاعتداءات المتكررة في حق السائقين العاملين ليلا. ودعت في هذا الشأن المراقب العام للأمن الإقليمي، الى المزيد من المجهودات لحماية السائقين العاملين ليلا وتكثيف الدوريات المنية ليلا.

والتمست النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة بآسفي، من العامل شينان، اصدار قرارات عاملية لفائدة المستغلين الذين لهم مشاكل مع أصحاب المأذونيات ولا يريدون تجديد العلاقة التعاقدية مع المستغل الأول المهني وكذا السماح لجميع المستغلين للمأذونيات المتوفى أصحابها بإدخال سيارات جديدة اسوة بمدينة البيضاء سواء المطالبين بالتحويل أو الذين لا زالوا لم يتقدموا بطلبهم .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة