أنفلونزا الخنازير.. ارتفاع حالات الوفاة إلى تسعة بينهم حالة بمراكش

أسفي كود2 فبراير 2019آخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 2:52 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أنفلونزا الخنازير.. ارتفاع حالات الوفاة إلى تسعة بينهم حالة بمراكش

أكدت وزارة الصحة في اتصال بها اليوم السبت، ارتفاع حالات الوفاة بسبب الإصابة بفيروس H1 N1 إلى تسعة، وسجلت حالة الوفاة الجديدة في كل من مدينتي طنجة ومراكش.

ورغم ارتفاع عدد الوفايات، لايزال وزير الصحة أنس الدكالي يعتبر أن “الحالة الوبائية تبقى عادية مقارنة مع السنوات الماضية”.

وعن تفاصيل الوفايات المسجلة، أربعة منها كانت تتابع العلاج في مصحات خاصة وخمسة بالمستشفيات العمومية، وتوزعت حالات الوفايات بين مدن الدار البيضاء والرباط ومراكش وطنجة، ومن بينهم رضيع من مدينة أزيلال كانت يتابع علاجه بالمستشفى الجامعي بمراكش.

وكشفت الوزارة أن عدد من الحالات سجلت في مدينة الدار البيضاء، من بينها حالات لأطفال أصيبوا ودخلوا المستشفى الجامعي ابن رشد يوم أمس الجمعة.

وتابعت الوزارة أنه “تم تسجيل 19 حالة إصابة في صفوف الأطفال بمدينة الدار البيضاء، نقلوا إلى مستشفى ابن رشد، وخضعوا للعلاج قبل أن يغادرو 18 منهم المستشفى مساء يوم أمس الجمعة، باستثناء حالة طفل واحد لايزال يخضع للعلاج، لكنه غادر غرفة الإنعاش”.

وأضافت الوزارة أن هناك حالات إصابة أخرى في مدينة الدار البيضاء لدى كبار السن، ولايزال هؤلاء يخضعون للعلاج.

وتواصل لجنة شكلت مركزيا لهذا الغرض بوزارة الصحة، تتابع تطورات انتشار المرض، كذا التوصل بتقارير من مختلف المراكز الاستشفائية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة