استنطاق 24 شخصا متهما في قضية مقتل سائحتين بامليل نواحي مراكش

أسفي كود4 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 4 فبراير 2019 - 1:10 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
استنطاق 24 شخصا متهما في قضية مقتل سائحتين بامليل نواحي مراكش

بعد مرور أزيد من شهر على جريمة “شمهروش” التي راحت ضحيتها سائحتين أجنبيتين، بمنطقة إمليل، نواحي مدينة مراكش، على يد مجرمين ينتمون للفكر المتطرف، يمثل اليوم الاثنين، 24 متهما في هذه القضية، أمام قاضي التحقيق بمحكمة الإرهاب بسلا.

وقال سعد السهلي، عضو هيئة الدفاع عن المتهم السويسري في هذه القضية، إن المتهمين سيخضعون صباح اليوم الاثنين، للاستنطاق التفصيلي، ومن المنتظر أن تطول جلسة اليوم، نظرا لعدد المتهمين.

وأوضح السهلي، أن قاضي التحقيق سيستمع في البداية للمتهمين الثلاثة المتورطين في مقتل السائحتين الأجنبيتين، وبعدها سيستمع للمتهم السويسري الذي ينوب عنه في هذا الملف.

وتعود هذه الواقعة إلى شهر دجنبر الماضي، حينما عثرت المصالح الأمنية على جثتي سائحتين أجنبيتين، مذبوحتين بطريقة بشعة، بمنطقة إمليل، نواحي مدينة مراكش، أثناء محاولتها تسلق جبل “شمهاروش”.

وعقب الجريمة، أوقفت عناصر “البسيج” بتعاون مع الدرك الملكي والعناصر الأمنية، أكثر من عشرين شخصا يشتبه في تورطهم في هذه الجريمة من بينهم مواطنين أجنبيين.

ووصف بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية المواطن السويسري بكونه “متشبعا بالفكر المتطرف والعنيف”، وتم توقيفه في مراكش في نهاية دجنبر، ويشتبه في “تورطه في تلقين بعض الموقوفين في هذه القضية آليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة