صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

اللجنة الجهوية للاستثمار والاستثناء تصادق على 16 مشروعا بإقليم آسفي سيوفر 700 منصب شغل مباشر

1٬723

عقدت اللجنة الجهوية للاستثمار والاستثناء يومه الأربعاء 6 فبراير 2019 بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، اجتماعا تحت رئاسة  كريم قسي لحلو والي الجهة وبحضور  الحسين شينان عامل إقليم آسفي،  إبراهيم خير الدين مدير المركز الجهوي للإستثمار، السيد مدير الوكالة الحضرية آسفي-اليوسفية،  رؤساء المصالح الخارجية ذات العضوية في هذه اللجنة، بالإضافة إلى السادة رؤساء الجماعات الترابية المعنية. هذا وقد صادقت اللجنة من ضمن 23 مشروعا مندرجا في جدول أعمالها على 16 مشروعا بغلاف مالي إجمالي يناهز 167 مليون درهم، حيث من المنتظر أن تساهم هذه المشاريع في خلق أزيد من 700 منصب شغل مباشر تشمل قطاعات: الصناعة، التجارة، الخدمات، التعليم والصحة. و تتوزع على النفوذ الترابي للجماعات التالية : آسفي، جمعة اسحيم، بوكدرة، الصعادلة، احرارة، لحضر، التوابت و شهدة.

ومن أبرز المشاريع التي حظيت بموافقة هذه اللجنة، مشروعي إحداث وحدتين لجمع وتخزين الحبوب بالنفوذ الترابي لكل من جماعتي لحضر وجمعة اسحيم واللذان سيتم إنجازهما على مساحة إجمالية تفوق 8 هكتارات بغلاف مالي يناهز 65 مليون درهم مع خلق أزيد من 250 فرصة عمل مباشر بعد بدء الاستغلال. أما فيما يخص قطاع الصناعة، فقد تمت الموافقة على مشروع بناء ورشة للصيانة الميكانيكية بجماعة الصعادلة باستثمار يقارب 8 مليون درهم مع توفير أزيد من 20 منصب شغل قار.

وفي أعقاب أشغال هذا الاجتماع، شكر الوالي كافة السادة أعضاء اللجنة على التفاعل السريع والإيجابي مع ملفات الإستثمار، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في هذا الإطار، داعيا إلى المزيد من العمل وبذل الجهد لخدمة الاستثمار باعتباره رافعة للتنمية الجهوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=