المجلس البلدي لآسفي يصادق على الاتفاقية الخاصة بإنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق مطرح النفايات

أسفي كود25 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 25 فبراير 2019 - 11:26 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
المجلس البلدي لآسفي يصادق على الاتفاقية الخاصة بإنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق مطرح النفايات

صادق أعضاء المجلس البلدي لآسفي، خلال الدورة العادية لشهر فبراير التي انعقدت الخميس الماضي، بالإجماع، على الاتفاقية الخاصة بإنجاز الشطر الثاني لمشروع تأهيل وإغلاق المطرح الحالي للنفايات، الممول من قبل المجمع الشريف للفوسفاط.

   وتدخل هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها وجعلها أكثر فعالية على المستوى البيئي والاجتماعي، وتعزيز التعاون القائم بين جماعة آسفي والمجمع الشريف للفوسفاط، بصفته شركة مواطنة تتبنى اختيارات استراتيجية قائمة على تقوية التضامن، للوصول الى التنمية المجالية المنشودة.

   وأوضح عبد الجليل لبداوي رئيس المجلس البلدي لآسفي، أن اتفاقية الشراكة المبرمة بين عمالة آسفي والمجمع الشريف للفوسفاط تروم انجاز الشطر الثاني من مشروع تأهيل وإغلاق المطرح الحالي بجماعة آسفي .

   وأضاف  عبد الجليل لبداوي، أن التكلفة الإجمالية للشطر الثاني لهذا المشروع، الممول والمنجز من طرف المجمع الشريف للفوسفاط، تقدر ب 20 مليون درهم، في حين تلتزم جماعة آسفي، بتصفية العقار الذي يتواجد به المطرح الحالي وانتداب مكتب الدراسات لمواكبة المجمع الشريف للفوسفاط في مراحل انجاز هذا الورش .

   وتميزت أشغال هذه الدورة، على الخصوص، بالمصادقة على مشروع اتفاقيات الشراكة، من أجل استفادة جماعتي “سبت جزولة” و”احرارة” من خدمات مرفق النقل الحضري، بالإضافة الى المصادقة على تحديد طريقة لتدبير مرفق سوق الجملة للخضر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة