صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

“دعم وتمويل المقاولة الصغيرة والمقاول الذاتي” موضوع لقاء تواصلي بآسفي

آسفي كود

259

شكل موضوع “دعم وتمويل المقاولة الصغيرة والمقاول الذاتي” محور لقاء تواصلي نظمته غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش-آسفي ، أمس الثلاثاء بآسفي، لفائدة المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تقوم بها الغرفة بمعية شركائها لإطلاع أرباب المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين على مختلف البرامج الحكومية والميكانيزمات الموضوعة رهن إشارتهم، والتعرف على آليات التأطير والمواكبة والعروض التمويلية الملائمة المتاحة، بهدف توسيع أعمالهم وأنشطتهم الاقتصادية وتطوير مقاولاتهم لخلق مناصب للشغل والمساهمة بشكل فعال في التنمية الاقتصادية المحلية، وفي تقوية روح المبادرة المقاولاتية وتشجيع القطاع غير المنظم على الاندماج في النسيج الاقتصادي الوطني من أجل الارتقاء بنظام المقاول الذاتي مع توضيح الجوانب الإدارية والتقنية والضريبية المرتبطة به.

وأبرز مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات بآسفي مصطفى أبو الليث، أن هذا اللقاء يهدف إلى إعادة تموقع الغرفة قصد جعلھا فضاء للمشاریع التنمویة والاقتصادیة على الصعيدين الجھوي والمحلي، وذلك عبر التنزیل الجھوي للاستراتیجیات القطاعیة وبرامج الدعم المعتمدة من طرف الحكومة، وتحقيق التنمیة الاقتصادیة من خلال المساھمة في إنجاز أو استغلال المشاریع والخدمات ذات القیمة المضافة لفائدة منتسبيها.

وركزت باقي التدخلات خلال هذا اللقاء، الذي نظم بشراكة مع مؤسسة البنك الشعبي وبتنسيق مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة مراكش-آسفي، وصندوق الضمان المركزي والمكتب الشريف للفوسفاط، على أن المقاولات الصغرى، التي تعتبر خزانا كبيرا للتشغيل، تلعب دورا كبيرا ومحوريا في الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها الكبيرة في النسيج الاقتصادي وفي توفير مناصب الشغل، مشيرين الى صيغ التمويل التي تلاءم مع هذه الفئة من المقاولين والضمانات التي تمنحها.

وذكروا في هذا الصدد، أن المغرب يولي الأولوية للمقاولات الصغرى عبر مواكبة انشغالاتها وتطلعاتها في خلق دينامية وتعبئة الفاعلين في القطاعين العام والخاص وفق منهجية مندمجة ومتكاملة لبناء رؤية موحدة للنهوض بالمقاولات الصغرى وتنميتها وتطويرها، مبرزين ضرورة إرساء فكر مقاولتي جديد يساير ويتطور مع حاجيات السوق . وأوضحوا أن المقاول

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=