أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم السبت 23 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود23 مارس 2019آخر تحديث : السبت 23 مارس 2019 - 11:10 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أهم ما تناولته الصحف الوطنية يوم السبت 23 مارس 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الصباح    العدد 5870  23.24 /3 2019

زوج يقتل زوجته الحامل بالسراغنة

  اهتز دوار الكنادة بجماعة سيد الحطاب بإقليم قلعة السراغنة أول أمس ( الخميس) على وقع الجريمة قتل ذهبت ضحيتها حامل على يد الجاني الذي لم يكن سوى زوجها بعدما هوى عليها بعصا سببت لها رضوضا في رأسها وهو ما عجل بوفاتها .

هكذا احتفظ متهم بجثة ضحيته

 توصلت ” الصباح” بمعطيات إضافية حول جريمة القتل مروعة بالحنشان بإقليم الصويرة اكتشفت الأسبوع الماضي راح ضحيتها شخص أربعيني أصر قتله على أن يحتفظ بجثته أزيد من أربعين يوما و يقيم معها في المكان نفسه.

   المساء  العدد  3845  23.24 /3 2019

إعفاء متهمين في “كازينو السعدي ” من الحضور و الحقوقيون غاضبون من طول مدة التأجيل

  قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بمراكش إعفاء متهمين في ملف “كازينو السعدي”  من الحضور نظرا لوضعهما الصحي الصعب و يتعلق الأمر بكل من عبد الغني المتسلي و أحمد البردعي …

درك الصويرة يوقف ثلالثينيا متورطا في محاولة قتل رئيس الجماعة

  كشفت مصادر مطلعة أن ثلاثينيا متهما بمحاولة قتل رئيس جماعة قروية قدم نفسه لعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي أيت داود سرية تمنار بإقليم الصويرة بعد كمين محكم نصب له من طرف الضحية مساء يوم الأربعاء .

كومندو يعتقل مشتبها فيه بقلعة السراغنة و “المساء” تكشف معلومات عن خلية الحوز

 أفادت مصادر مطلعة أن عناصر من المكتب للأبحاث القضائية المعروف ب “البيسيج” أوقفت شخصا بمدينة قلعة السراغنة للاشتباه فيه بالانتماء إلى التنظيم إرهابي ….

   الأخبار  العدد  1949  23.24 /3 2019

عمدة مراكش يتراجع عن  صفقة تفويت سوق الجملة القديم

  بعدما كشفت ” الأخبار ” عن التفاصيل و خلفيات إقدام عمدة مراكش على خطوة غير محسوبة العواقب بإعلانه عن صفقة لتفويت العقار الذي كان يضم سوق الجملة القديم للخضر و الفواكه ب “”باب دكالة” أصدر محمد العربي بلقايد أول أمس (الخميس) ما سماه بيانا “توضيحيا” أعلن من خلاله عن تراجعه عن بيع العقار المذكور .

محطة معالجة مياه الصرف الصحي باليوسفية تخلص المدينة من استنزاف المياه الجوفية

  تستعد  مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط خلال السنة المقبلة للتخلي بشكل كامل عن استعمال المياه الجوفية بمدينة اليوسوفية بعد شروعها في استغلال محطة المعالجة مياه الصرف الصحي بالمدينة بشكل تدريجي منذ سنة 2015 و التي أنجزت بتكلفة مالية ناهزت 150 مليون درهم .

الكوكب المراكشي في ” عين العاصفة “

  عجز كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي عن حل الأزمة التي يمر منها الكوكب المراكشي لكرة القدم في الوقت الراهن و التي نجم عنها احتلال الفريق الرتبة الأخيرة في سبورة ترتيب البطولة الوطنية و بات مهددا بمغادرة القسم الأول . 

   أخبار اليوم   العدد  2851  23.24 /3 2019

تفويت العقار جماعي ب 40 مليار سنتيم يثير الجدل بمراكش

  مرة أخرى يثير تفويت عقار جماعي جدلا سياسيا و حقوقيا حادا بمراكش فما إن شاغل المجلس الجماعي الجمعة الماضي عن تفويت سوق الجملة السابق للخضر و الفواكه بباب دكالة حتى تفجر خلاف داخل الأغلبية المسيرة المجلس ….

سابقة ..جنايات مراكش تنبه الإمكانية إعفاء متهمين من حضور محاكمة “كازينو السعدي “

  في سابقة من نوعها استلهمت الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش الجلسة الأخيرة في ملف كازينو السعدي الملتئمة صباح أول أمس الخميس بالتنبيه إلى  إمكانية إعفاء متهمين اثنين من حضور باقي جلسات المحاكمة ….

   الأحداث المغربية  العدد  6780  23.24 /3 2019

البيجيدي في قلب فضيحة عقارية

  أوقع العربي بلقايد عمدة مراكش حزبه الذي يهيمن على كل مفاصل المجالس المنتخبة بالمدينة الحمراء في ورطة حقيقية عنوانها الأساس تفويت العقار الاستراتيجي كان ينهض عليه سوق الجملة للخضر و الفواكه في ظروف يحيط بها الكثير من الغموض ….

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة