صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

لقاء بتحناوت لدراسة وضعية القطاع السياحي بإقليم الحوز

تحناوت : آسفي كود - و.م.ع

134

انعقد أمس الثلاثاء بمدينة تحناوت بإقليم الحوز، لقاء تم خلاله دراسة وضعية القطاع السياحي بالمنطقة والسبل الكفيلة بالنهوض بهذا المجال، وذلك بحضور كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة السيدة لمياء بوطالب.

- الإعلانات -

وشكل هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص ، عامل إقليم الحوز السيد رشيد بنشيخي، وبرلمانيو ومنتخبو الإقليم بالإضافة إلى مهنيي القطاع، مناسبة لتدارس مجموعة من النقاط التي تهم وضعية القطاع السياحي بالإقليم والاكراهات التي يعرفها والحلول المستعجلة التي يتعين تقديمها لتجاوز عدد من المشاكل المطروحة.

كما تناول المشاركون في هذا اللقاء أهمية السياحة الجبلية في التنمية السوسيو اقتصادية من خلال توفيرها لفرص الشغل وانعاش الاستثمارات المرتبطة بهذا القطاع، واستعراض المؤهلات الطبيعية والثقافية التي يزخر بها الإقليم، بالإضافة إلى الوقوف على المشاكل والإكراهات التي يعاني منها هذا المجال، وتقديم الحلول من أجل الارتقاء بالمجال السياحي.

ودعا المشاركون في هذا الاجتماع، جميع الفاعلين إلى بذل المزيد من الجهود، لكون هذه المقاربة تندرج ضمن التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى بلورة استراتيجية متجددة تستهدف تحسين ظروف عيش الساكنة بالمناطق الجبلية.

وتم التأكيد بهذه المناسبة، أيضا، على أهمية تسهيل المساطر والاجراءات الكفيلة بتشجيع الاستثمار بالمنطقة، والعمل على تجاوز الخصاص المسجل في عدد المرشدين المتخصصين في السياحة الجبلية مما من شأنه المساهمة في الارتقاء بمستوى السياحة الجبلية.

وعلى هامش هذا اللقاء، قامت السيدة لمياء بوطالب بزيارة تفقدية لمركز الاستقبال السياحي التابع للمجلس الإقليمي حيث اطلعت على تقنيات تسيير هذا المركز، علاوة على زيارة منطقة إمليل التي تعتبر وجهة رائدة للسياحة الجبلية بالمنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=