أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الجمعة 12 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود12 أبريل 2019آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2019 - 11:01 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أهم ما تناولته الصحف الوطنية اليوم الجمعة 12 أبريل 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية     العدد 6797    12/04/2019

الشرطة تتعقب صفقات مراكش

  نجحت بعض الفعاليات الحقوقية بمراكش في إلقاء حجر بالبركة راكدة لتسيير الشأن المحلي الذي يتولاه منتخبو المصباح خلال مرحلة التسيير الحالية و دفعت النيابة العامة للتحرك عبر إحالة ملف العديد من الصفقات المبرمة للتهيئة لاحتضان المدينة لقمة التغييرات المناخية (كوب 22) وما واكب تمرير هده الصفقات التي كلفت بالملايير السنتيمات من المال العام من عوامل و ظروف تحيطها الكثير من علامات اللباس و الالتباس . 

  أخبار اليوم    العدد2868      12/04/2019

اسرائليون يدخلون مراكش من بوابة الرقص الشرقي

  بعد مشاركة 10 رياضيين اسرائليين في بطولة عالمية للجيدو بمراكش بين 8 و 10 مارس المنصرم يستعد اسرائليون آخرون للدخول مجددا إلى المدينة الحمراء من  خلال بوابة فنية فقد أعلنت الراقصة الاسرائيلية ” سيمونا كوزمان ” عن تنظيم مهرجان “البهجة المتوسطي الدولي للرقص الشرقي ” بأحد الفنادق الراقية بالمدينة خلال الفترة الممتدة بين 3 و 10 يونيو المقبل.

نائبة عمدة أسفي تخرج عن صمتها

خرجت فضيلة أربيب مجلس مدينة أسفي عن صمتاها في  تصريح ل ” الأخبار اليوم ” بعدما أعلنت في أوانة الأخيرة استقالتها من مهمة التعمير التي  كانت موكلة لها بتفويض من رئيس المنجلس عبد الجليل لبداوي ….. 

الأخبار    العدد1966      12/04/2019

عمدة أسفي يضع سيارة مصلحة فاخرة كلفت 35 مليون مع المتلاشيات

  تخلى عبد الجليل لبداوي عمدة أسفي عن حزب العدالة و التنمية عن سيارة مصلحة فاخرة كانت مخصصة لتنقلات الرئيس و كلف شراؤها 35 مليون سنتيم من ميزانية الجماعة حيت أعطى  تعليماته إلى أعوان الجماعة بركنها مع المتلاشيات رغم أنها في  وضعية ميكانيكية ممتازة .

مجلس أسفي يفتقد للزفت و الزليج و الأرصفة بعد تقليص اعتماداتها ب 120 مليونا

 تعيش جماعة أسفي على وقع خصاص كبير على مستوى المواد الأولية الأشغال العمومية الموجهة لصيانة و تهيئة الطرقات و ممرات و المرافق و المساحات بعدما قلص عمدة أسفي في ميزانية سنة 2019 كل الاعتمادات المخصصة لشراء الاسمنت و الارصفة و الزليج و الصباغة و الزفت ب 120 مليون سنتيم دفعة واحدة …. 

المساء العدد 3862 12/04/2019 

عمدة أسفي “ينتفض” في اجتماع المجلس الإداري للوكالة الحضرية

  عرف اجتماع المجلس الإداري للوكالة الحضرية لأسفي اليوسفية المنعقد صباح يوم أول أمس الأربعاء بعمالة أسفي مواجهة ساخنة و مشادات كلامية بين عمدة أسفي ومحمود كاريم رئيس جماعة سبت جزولة.

وجاءت هذه المواجهة بعدما انتفض عبد الجليل لبداوي عمدة أسفي في وجه محمود كاريم رئيس جماعة جزولة بعبارة أسفي ظلمت ولا معجبكش ما أقول عقب عليه في مداخلتك.

منحة التلفزيون تنقذ أولمبيك أسفي

بددت الجامعة التخوفات التي كانت تؤرق مسؤولي أولمبيك أسفي من استمرار حرمانها للفريق من منحة النقل التلفزي التي تخصصها للأندية بعد توصلة بالشطر الثلث و الأخير من المنحة المذكورة للموسم الجاري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة