صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

شركة الخطوط الجوية التركية تطلق رسميا خطا جويا جديدا يربط بين مدينتي مراكش وإسطنبول

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

208

حطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية التركية، أول أمس الإثنين، بالمطار الدولي مراكش المنارة، معلنة بالتالي عن الانطلاق الرسمي للخط الجوي المباشر الرابط بين مدينتي إسطنبول ومراكش.

- الإعلانات -

لى وصولها إلى مدرج مطار مراكش المنارة، تم استقبال الطائرة التركية، وهي من نوع بوينغ “777-300 ER، برشها بالمياه حسب التقاليد المتبعة.

وبهذه المناسبة، نظم حفل كبير بهذه المنشأة احتفالا بهذا الحدث، بحضور وفد ضم على الخصوص مسؤولي شركة الخطوط الجوية التركية، ومسؤولي مطار مراكش المنارة، ومنتخبين محليين وممثلي العديد من وسائل الإعلام المغربية والتركية.

وتواصل شركة الخطوط الجوية التركية، التي تعتبر شبكتها في إفريقيا الأكبر من نوعها في العالم، من خلال إطلاق هذا الخط الجوي، توسعها في إفريقيا بإضافة المدينة الحمراء إلى شبكة رحلاتها الواسعة.

وهكذا، سيتم ربط مطاري إسطنبول الدولي ومراكش المنارة أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والسبت والأحد.

وبإطلاق هذا الخط الجوي الجديد، ستصبح مراكش الوجهة ال 56 بإفريقيا لشركة الخطوط الجوية التركية التي تعتبر شبكتها بالقارة الأضخم بالعالم وتواصل نموها عبر إضافتها مؤخرا عدة مسارات جديدة كالعقبة وموروني وبانجول سنة 2018 ، والشارقة سنة 2019.

وبإطلاق هذا الخط، سترفع شركة الخطوط الجوية التركية عدد وجهاتها إلى 308 وجهات، في 124 بلدا حول العالم.

وأشاد عدد من المسؤولين الأتراك والمغاربة، بالمناسبة، بافتتاح هذا الخط الجديد، مؤكدين أن هذه المبادرة ستسهم في تقوية وتعزيز الروابط بين المغرب وتركيا، وإعطاء نفس جديد للقطاع السياحي بالبلدين.

وبالمناسبة، أكد مدير التسويق بشركة الخطوط الجوية التركية، أحمت أولموستور، أن “مراكش تحتل دائما مكانة خاصة لدينا، بالنظر إلى كونها أول وجهة أضفناها منذ افتتاح مطار إسطنبول، معربا عن سعادته بنقل المواطنين الأتراك نحو المدينة الحمراء “.

من جهته، أبرز حميد مقدم، مدير قطب الاستغلال المطاري بالمكتب الوطني للمطارات أننا “نشهد اليوم حدثا مهما على مستوى مطار مراكش المنارة، الذي يستقبل أول رحلة جوية منتظمة لشركة الخطوط الجوية التركية”، علما أن الشركة التركية تسير رحلات لمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وأوضح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المكتب الوطني للمطارات، “ملترزم، في إطار المهام المنوطة به، بمواكبة جميع الشركات الراغبة في تسيير رحلات نحو مطار مراكش المنارة أو غيره من مطارات المملكة، وذلك بضمان جودة الخدمات لفائدة الركاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=