حصري: جنايات آسفي تصدر حكمها في حق الشاب اللي قتل باه وقطع راسو ودفنو بحفرة

أسفي كود30 أبريل 2019آخر تحديث : الثلاثاء 30 أبريل 2019 - 3:39 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
حصري: جنايات آسفي تصدر حكمها في حق الشاب اللي قتل باه وقطع راسو ودفنو بحفرة

أسدلت هيئة قضائية مكلفة بمراقبة قضايا الجنايات الابتدائية رشداء، بمحكمة الاستئناف بآسفي، مساء الخميس الماضي، الستار عن الفصل الأول من محاكمة الشاب طاهر روكالي، الذي قتل والده بدوار أولاد كَاسم بجماعة سيدي التيجي بإقليم آسفي، نهاية شهر يوليوز 2018، قبل أن يعمد إلى قطع رأسه، ودفنه بحفرة تستعمل لتخزين الحبوب.

وقضى الحكم بإدانته بالسجن المؤبد، بعد أن خلصت الهيئة القضائية إلى إدانته بتهم القتل العمد في حق احد الأصول مع سبق الإصرار والترصد أعقبته جناية السرقة المقرونة بظرفي الليل والعنف.

وأكد الجاني البالغ من العمر 22 سنة، خلال التحقيقات التي أجريت معه ، أنه كان قد طلب من والده الذي يعيش وحيدا، السماح له بالسكن رفقته بالمنزل بعد أن قام بخطبة فتاة من المنطقة.

وكشف الجاني، الذي سبق وأن قضى عقوبة حبسية بمدينة الرباط بتهمة السرقة، على أن رفض والده عبد الكبير، 57 سنة فكرة السكن رفقته، جعلته يفكر في قتله، قبل أن  يعجل بتنفيذ خطتهخلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي، بعد أن استغل عودة الأب من السوق وخلوده الى النوم، لينهال عليه بضربات بواسطة فأس على مستوى الرأس، لفظ معها أنفاسه الأخيرة.

وكانت شقيقة الضحية، والتي تقطن بمدينة آسفي، قد ارتابت في عدم رد شقيقها عل مكالماتها الهاتفية، حيث قدمت الى الدوار واستفسرت الابن، عن غياب شقيقها، قبل أن يخبرها بسفره نحو مدينة الرباط من أجل العمل، وأنه سيعود خلال عيد الأضحى.

وخلف شروع الابن القاتل، والذي كان يتنقل للعيش ما بين والدته بالرباط ووالده بجماعة سيدي التيجي بإقليم آسفي، في بيع عدد من رؤوس الماشية والأبقار التي كان يملكها والده، في مزيد من الشك والارتياب حول أن يكون قد تخلص من والده، لاسيما وأنه يلح على عمته،  عدم تقديم بلاغ للدرك الملكي حول اختفاء الأب.

مرافقة الجاني عمته، وعلى مضض نحو مركز الدرك الملكي بوكَدرة، لتقديم بلاغ حول الاختفاء المفاجئ  للأب، عجل بفك اللغز، بعد أن لاحظ أحد الدركيين، تناقضات في تصريحات الابن، والذي سرعان ما انهار أمام أسئلة المحققين،  واعترف بأنه عمد الى قتل والده، بدعوى أنه كان يعامله بشكل سيء، وكان يبرحه ضربا مرات عدة، ورفض أن يقطن معه بالمنزل في حالة زواجه، حسب ما صرح به خلال التحقيقات التمهيدية لدى المحققين.

ورافقت عناصر من الدرك الملكي، والقسم الجنائي، والوقاية المدني، الابن القاتل، صوب منزل الأسرة، حيث كشف عن مكان قتل ودفن والده، قبل أسبوعين، وأعاد ببرودة بالغة، تشخيص جميع مراحل الترصد لوالده، قبل قتله ودفنه بحفرة الحبوب، والذي انتشلت من داخلها الجثة وهي في مراحل متقدمة من التحلل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة