3 سنوات حبسا في حق سائق طاكسي سرب فيديو ذبح سائحتين نواحي مراكش

أسفي كود11 مايو 2019آخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 3:07 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
3 سنوات حبسا في حق سائق طاكسي سرب فيديو ذبح سائحتين نواحي مراكش

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، مساء أول أمس الخميس، حكما في حق سائق سيارة أجرة بمراكش، بثلاث سنوات حبسا، سرب شريط فيديو لعملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل بإقليم الحوز في دجنبر الماضي.

ووقف المتهم أمام الهيئة القضائية واعترف أنه سرب الفيديو عن طريق الخطأ، وأنه أراد مسح الشريط، بعدما توصل به بدوره عبر تقنية التراسل الفوري “واتساب”، لكنه أخطأ فأرسل الفيديو إلى مجموعة عبر “واتساب” تخص اتحاد ملاك رياض السعادة بالمدينة الحمراء، وأنه فور توصلهم بالفيديو، استنكر الرواد عمله، فكتب لهم اعتذارا صباح 20 دجنبر الماضي، طالبا منهم السماح له عن عمله غير المقصود.

وفي الوقت الذي اعتذر فيه سائق سيارة الأجرة عن ارساله الفيديو قبل إيقافه من قبل مصالح أمن مراكش وتسليمه للمكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا كما استنكر أمام المحكمة العمل الإرهابي.

نائب الوكيل نائب الوكيل العام للملك، المكلف بقضايا الإرهاب التمس في مداخلته الحكم بثماني سنوات سجنا للموقوف، مضيفا أن التهمة المتابع من أجلها والتي تتعلق بالإشادة بأفعال إرهابية والتحريض على القيام بها، حدد المشرع عقوبتها السجنية من خمس سنوات إلى عشر، وأن سلطة الاتهام المتمثلة في النيابة العامة التمست له متوسط العقوبة المنصوص عليها قانونيا.

من جهته، اعتبر دفاع الموقوف أن موكله توصل بدوره بالشريط وكان على الأمن إيقاف المتورط في إرسال الفيديو إليه، مشيرا إلى أن ملايين المغاربة تداولوا الفيديو، كما أنه شاهد عشر ثوان فقط من الشريط، وأوقف بثه قصد مسحه، لكنه أخطأ في العملية عوض الضغط على “مسح” ضغط على “إرسال” فتوصل به اتحاد ملاك رياض السعادة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة