الصويرة …منح 35 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال شهر أبريل الماضي

أسفي كود22 مايو 2019آخر تحديث : الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:11 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
الصويرة …منح 35 شهادة سلبية لإنشاء مقاولات خلال شهر أبريل الماضي

بلغ عدد الشهادات السلبية التي منحتها المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة لإنشاء مقاولات خلال شهر أبريل الماضي، ما مجموعه 35 شهادة مقابل 29 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحسب التقرير الأخير للمندوبية حول الظرفية الاقتصادية، فإن الشركات ذات المسؤولية المحدودة جاءت في المرتبة الأولى بـ 32 شهادة سلبية، أي بنسبة 91 في المئة من المجموع، يليها الأشخاص الطبيعيون بـ 03 شهادات سلبية (09 في المئة).

وأوضح التقرير أن عدد الطلبات التي تم تدوينها في السجل التجاري بالمحكمة الابتدائية بالصويرة خلال شهر أبريل المنصرم، بلغ 33 طلبا في مقابل 31 طلبا تم تدوينها في شهر مارس الماضي، بارتفاع بنسبة 06 في المئة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركات ذات المسؤولية المحدودة تأتي في المرتبة الأولى بما مجموعه 19 طلبا (58 في المئة من المجموع)، يليها الأشخاص الطبيعيون بـ 14 طلبات (42 في المئة).

وبخصوص التوزيع الجغرافي للشهادات السلبية التي تم تسليمها برسم شهر أبريل الماضي، فقد احتلت مدينة الصويرة المركز الأول بـ 29 شهادة سلبية، أي 83 في المئة من المجموع، تليها الجماعات الترابية لأوناكة وتمنار وسيدي إسحاق ومولاي بوزرقطون بـ 06 شهادات سلبية (17 في المئة).

وفي ما يتعلق بالقطاعات الاقتصادية، فقد تبوأ قطاع الخدمات صدارة الترتيب بما مجموعه 15 شهادات سلبية (43 في المئة)، يليه القطاع التجاري بـ 13 شهادة سلبية (37 في المئة)، وقطاع البناء والأشغال العمومية في المرتبة الثالثة بـ 04 شهادات سلبية (11 في المئة)، والقطاع الصناعي في المرتبة الرابعة بشهادتين سلبيتين (06 في المئة)، في حين حل القطاع السياحي في المرتبة الأخيرة بشهادة واحدة (03 في المئة).

وسجلت المندوبية الإقليمية للصناعة والتجارة بالصويرة إيداع 05 علامات تجارية خلال شهر أبريل الماضي، وذلك في قطاعي التجارة والخدمات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة