صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

تسليم جوائز المسابقة ال20 لخيول العربات السياحية بمراكش

151

أقيم السبت الماضي بساحة جامع الفناء بمراكش، حفل تسليم جوائز المسابقة ال20 لخيول العربات السياحية (الكوتشي) برسم الموسم 2018/2019، وذلك بحضور وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي السيد محمد ساجد.

- الإعلانات -

وتروم هذه المسابقة، التي تنظمها جمعية الرفق بالحيوان والحفاظ على الطبيعة (سبانا المغرب) بشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس وجمعية مهنيي العربات والمجلس الجماعي لمراكش، العناية بخيول العربات السياحية والحفاظ على البيئية وتثمين هذا الموروث الذي يميز المدينة الحمراء.

وبعد الفحوص التقنية والبيطرية تحت إشراف لجنة مختصة، تم انتقاء 15 عربة وحصان سلمت لهم عدد من الجوائز تشمل أفضل حصان وأفضل عربة وأفضل مجهود وأفضل سائق عربة وأفضل لباس، وهي عبارة عن جوائز نقدية، فضلا عن تسليم كمية من الشعير لمكافأة الخيول مهداة من طرف إحدى الشركات المتخصصة في صناعة علف الماشية.

وأبرز السيد ساجد خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو ورئيس المجلس الجماعي لمراكش السيد محمد العربي بلقايد وأعضاء جمعيتي الرفق بالحيوان والحفاظ على الطبيعة (سبانا المغرب وسبانا بريطانيا) ووفد من السفارة البريطانية بالمغرب وجمعية مهنيي العربات، أن الغاية من هذه الجوائز هو العناية بخيول العربات السياحية بالمدينة الحمراء والمساهمة في الحفاظ على البيئية نظرا للأهمية التي تضطلع بها هذه العربات في تنويع العرض السياحي بمدينة مراكش.

وأشار إلى أن الوزارة مستعدة لتقديم الدعم اللازم لأصحاب هذه العربات لتمكينهم من العناية بخيولهم والحفاظ على البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على الطبيعة هي جمعية مغربية تحظى بالرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء وتم التصريح بها لأول مرة سنة 1959 واعترف بها كجمعية ذات مصلحة عمومية سنة 1976 وتعمل بشراكة مع جمعية الرفق بالحيوان البريطانية (سبانا بريطانيا).

وتهدف الجمعية إلى الرفق بحيوانات الخدمة وحيوانات الاستئناس والتكوين و التحسيس والتربية البيئية والمساهمة في الحفاظ على الثروات الطبيعية وتنوعه البيولوجي والاستعمال الدائم للموارد الطبيعية ، وتربطها علاقات شراكة مع عدد من القطاعات الوزارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=