أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 1 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود1 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 1 يوليو 2019 - 10:27 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 1 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6863 01/07/2019

المحلة تدخل مراكش منتصرة

في ربيع سنة 1881 اتجه السلطان مولاي الحسن نحو مراكش، حيث ستحل محلته عند زمور ثم عند زعير التي اجتازها متجها إلى الشاوية، ثم تادلة التي خضعت قبائلها الامازيغية. كما استقبلت قبائل زيان احد القياد مع قوة وحدات المخزن، والتي ستكون نواة قوة موحا أحمو الزياني المشهور،وهكذا دخلت المحلة المنتصرة إلى مدينة مراكش، حيث ستقضي الأربعة أشهر الشتوية.

أخبار اليوم العدد 2932

التحقيق في ( كاستينغ) لاختيار ممثلي ((البورنو)) بمراكش

فتحت السلطة المحلية بمراكش بحثا إداريا، أخيرا، بشان تنظيم (( كاستينغ)) مفترض لاختيار ممثلات وممثلين اباحيين بأحد فنادق المدينة، على خلفية خبر نشر في حساب على تطبيق انستغرام حول اعتزام شركة لإنتاج الأفلام الإباحية تنظيم مباراة لانتقاء ممثلين هواة مغاربة.

مأدبة تتسبب في مواجهة قضائية بغرفة التجارة بمراكش

مواجهة قضائية مثيرة أشعلتها مأدبة سابقة تم تنظيمها على شرف الوزير مولاي حفيظ العلمي بمراكش، تبدأ المحكمة الابتدائية بمراكش اليوم الاثنين ، أولى جلسات محاكمة احد أعضاء غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش- أسفي، انتقد تنظيم الوليمة دون مراعاة الأصول الرسمية قبب لان يجد نفسه موضوع شكاية مباشرة تقدم بها ضده رئيس مجلس الغرفة نفسها.

الأخبار العدد 2032

الداخلية ترفض ميزانية مجلس أسفي بسبب 5 ملايير سنتيم من العجز في سنة واحدة

وجد مجلس مدينة أسفي، بقيادة العمدة عبد الجليل لبداوي عن حزب العدالة والتنمية ، نفسه، للمرة الرابعة على التوالي مند انتخابه في شتنبر 2015، بدون ميزانية ، بعدما تحفظت وزارة الداخلية على المصادقة على مشروع ميزانية سنة2019،بسبب عدم توازنها وارتفاع كتلة الديون والعجز المالي خلال فترة تولي حزب العدالة والتنمية قبل قرابة أربع سنوات وتسجيل 5 ملايير سنتيم من العجز في سنة واحدة.

المعارضة تهدد بمقاضاة عمدة مراكش بسبب رفض نائبة تسليمها (( حاضرة الأنوار))

أكد مصدر من المعارضة ل (( الأخبار)) أن الخيرة هددت بمقاضاة عمدة مراكش ونائبه الرابع باللجوء إلى القضاء، بعدما رفض الأخير تسليمها نسخة من دفتر التحملات الخاص بشركة التنمية المحلية المكلفة بتدبير الإنارة العمومية المسماة، (( حاضرة الأنوار)).

الداخلية ترسل صهاريج مياه لأسفي ورئيس جماعة يخصصها لرش ملاعب (( التبوريدة))

خصص عبد الصمد الهردي، رئيس جماعة خط أزكان بأسفي، عن حزب الصالة والمعاصرة، عددا من الشاحنات الصهريجية الممولة من قبل جهة مراكش- أسفي، والمخصصة لسد الخصاص الذي تعرفه الجماعة على مستوى مياه الشرب، من اجل رش ملاعب مهرجان (( التبويدة)) الذي أعطيت انطلاقته أول أمس على تراب جماعة خط أزكان.

المساء العدد 3927

أسفي.. سيرة الريح والمطر

كيف نتكلم عن التنمية التي تقلص معاناة الفقراء وتحمي أبناءهم وفلذات أكبادهم من قوارب الموت ، ولا اولئك الدين يقفزون من حالق يلتهمهم الشط إلى عمق المحيط، ولا الدين يقتلون أنفسهم كل يوم بالتقسيط عن طريق المخدرات والسموم.

 الصباح العدد 5951

الحبس لمحام نصب على موكله

أسدلت هيأة الحكم بالمحطمة الابتدائية بمراكش، الجمعة الماضي الستار على قضية ما يعرف ب ” نصب محام على موكله” ، عمرت ثلاث سنوات بردهات المحاكم، والتي يتابع فيها محام يمارس بهيأة مراكش، بتهمة النصب بعدما اتهمه مستثمر بالاستلاء على مبلغ 32 مليون سنتيم، في ملف يخصه يتعلق ب ” حجز تحفظي”، بعدما قضت بإدانة المتهم بالحبس 9 أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة