أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة يوليوز حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود5 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 12:18 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة يوليوز حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6867 05/07/2019

الرقم الأخضر يطيح بعوني سلطة

أوقع الخط الأخضر بعون سلطة بعد ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ مالي حدد في 1500 درهم كرشوة، مقابل غض الطرف عن أشغال بناء بأحد المنازل بالحي المحمدي بمقاطعة جليز بمراكش المعلومات المتوفرة تعود بأصل القضية إلى بداية الأسبوع الجاري، بناء علة نصائح بعض معارفها، الاحتماء بالرقم الأخضر من مضايقات بعض أعوان السلطة.

السرطان يهدد حياة (( حلايقي ))

تبرور إبراهيم وجه لقصة محزنة لم تستطع كل سنين الفرجة التي كان يوزعها بين مراكش وكرسيف أن تمحو فساوتها. في خريف العمر وجد هدا العجوز الذي يقطن بكوخ بأحد دواوير مدينة كرسيف محروما من حضن يضمه، فتاه وتاهت معه، قلوب مواطنين بسطاء حاولوا تقديم الإعانة للرجل دون جدوى.

أخبار اليوم العدد 2936

إسقاط تهمة (( الاتجار بالبشر)) عن مستغل 100 فتاة في الدعارة

بعدما أسقطت عنه النيابة العامة المتابعة بجناية (( التجار في البشر )) ، وأحيل على المحاكمة أمام ابتدائية مراكش بجنح تتعلق ب (( الوساطة في الدعارة، وتحصيل مبالغ من نشاط مخالف للقانون، وإعداد محلات للدعارة)) اكتفت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها، أخيرا ، بإدانة شخص اعترف أمام فرق الأخلاق العام بالمدينة بأنه يتزعم شبكة للدعارة الراقية تستغل أكثر من 100 فتات مغربية لقوادتهن لسياح خليجيين، ب 10 أشهر حبسا نافدا وغرامة قدرها ألف درهم، بعدما قررت إسقاط جنحة (( إعداد محلات للدعارة)) عنه، ومؤاخذته من اجل باقي المنسوب إليه.

صراعات (( البام )) تنتقل الى جهة مراكش

على عكس الدورات السابقة التي كانت تمر في أجواء على المقررات في زمن قياسي، عرفت الدورة العادية الأخيرة لجهة مراكش – أسفي ، المنعقدة الاثنين المنصرم، نقلا رسميا للصراع الداخلي الطاحن بحزب الأصالة والمعاصرة إلى الجهة نفسها، حيث ظهر فرز واضح بين مستشاري ’’ البام’’ المنتمي للتيارين المتصارعين داخل حزب ’’الجرار’’.

الأخبار العدد 2036

غبار الشاربون يتلف هكتارات من حقول الدرة والنيران تلتهم محاصيل فلاحين بأسفي

أتت نيران الحرائق ، أول أمس على العشرات من الهكتارات من المحاصيل الفلاحية للحبوب بجماعة خط أزكان بإقليم أسفي. وشبت ألسنة النيران بقوة وانتشرت بفعل الرياح بكثافة  بحقول فلاحية وبمخازن للتبن وعلف المواشي وتسببت في إتلاف محاصيل زراعية لصغار وكبار الفلاحين بالمنطقة. وطوقت عناصر من الدرك الملكي والوقاية المدنية موقع الحريق من اجل محاصرة رقعة انتشاره، والحد من الخسائر المادية.

المساء العدد 3931

أمن مراكش يوقف 4 أشخاص اختطفوا صاحب سيارة

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، زوال يوم الأحد، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25و27 سنة، ودلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز باستعمال العنف . وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد توصلت، زوال يوم الأحد، بإشعار من سيدة حول تعرض زوجها للاختطاف.

مجهول يقتل حلاقا بنواحي مراكش

اهتزت جماعة امزوضة بإقليم شيشاوة ، مساء أول أمس الأربعاء على وقع جريمة بشعة بطلها مجهول، تسبب في قتل حلاق ، بواسطة عصا خشبية ، على مستوى طريق غير مصنفو بدوار تماتوست، التابع لجماعة امزوضة بإقليم شيشاوة.

الشوفاني يقدم استقالته من رئاسة الكوكب

قدم محمد علالي عاطفي الملقب ب (( الشوفاني)) رئيس نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم المصغرة داخل القاعة (( الفوتسال)) استقالته من رئاسة النادي الصاعد هده السنة لبطولة القسم الوطني الأول للأسباب أكد بأنها شخصية وخاصة. وجاء في الاستقالة التي سلمها الشوفاني للكاتب العام للمكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي ، نظرا لما اسماه ظروف اضطرارية وخاصة.

الأزمة المالية تعرقل ترتيبات أولمبيك أسفي للموسم المقبل

عاد شبح الأزمة المالية ليرخي بظلاله على أولمبيك أسفي خلال هده الفترة، التي تسبق التحضير لترتيبات الموسم المقبل بعد عجز إدارته عن ترجمة العمليات البسيطة في مخططاتها التي سطرتها للاستحقاقات القادمة، خاصة على مستوى تمديد العقود والتوقيع على انتدابات جديدة . وتواجه إدارة اولمبيك أسفي صعوبات كبيرة في إجراء مخططاتها للموسم المقبل.

الصباح العدد 5955

تفكيك عصابة الحسناء والوحش

غص مقر الدرك الملكي بالمركز الترابي السعادة، أول أمس ( الأربعاء ) ، الذي صادف يوم سوق الأسبوعي لبيع المواشي، بضحايا عصابة إجرامية، تخصصت في السرقة والاعتداء بالسيوف، بطلها متهم يلقب ب ” البيتبول” لشراسة اعتدائه ، وشريكاه وهما فتاة حسناء تبلغ من العمر 26 سنة، وشخص من دوي السوابق في السرقة والاعتداء. وعلمت ” الصباح” أن عناصر تابعة للأمن الوطني حلت بدورها بمقر الدرك سالف الذكر.

15 ألف درهم تطيح بعوني سلطة

أطاحت مصالح الشرطة القضائية التابعة لولاية امن مراكش، الاثنين الماضي، بصيد ثمين ، تمثل في إيقاف عوني سلطة يعملان بالملحقة الرادارية أمر شيش التابعة لمقاطعة كيليز، متورطين في قضية تتعلق بالرشوة والابتزاز. وذكرت مصادر مطلعة ل ” الصباح” ، أن الأبحاث والتحريات المنجزة ، أسفرت عن إيقاف المتهم الأول، وهو شيخ حضري في حالة تلبس بتسلم 15 ألف درهم.

حارث: تفهمت قرار رونار بإبعادي

قال الدولي المغربي أمين حارث ، لاعب الألماني ، انه يتفهم قرار الناخب الوطني هيرفي رونار إبعاده عن المنتخب الوطني المشارك في كأس إفريقيا 2019، لأنه لم يكن جاهزا. وأوضح حارث في حوار مع صحيفة (( ليكيب)) الفرنسية ، أن الحادثة التي تعرض لها بمراكش أثرت عليه كثيرا، لكنه تعلم منها الكثير، واعدا بمستقبل أفضل.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة