أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 6 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود6 يوليو 2019آخر تحديث : السبت 6 يوليو 2019 - 11:58 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم السبت 6 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6868 07/06/07/2019

50مليون تطيح بمدير وكالة مراكش الحضرية

انتشر، مساء أول أمس الخميس، خير اعتقال خالد ويا، المدير العام للوكالة الحضرية بمراكش متلبسا مبلغ مالي ضخم على سبيل الارتشاء . ولأن الشخصية المذكورة تعتبر من العيار الثقيل وذات موقع اعتباري حساس،فقد تجند لعملية التوقيف والاعتقال كوماندو امني يتشكل من نخبة من عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ورئيس الفرقة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف مباشر من نائب العام باستئنافية مراكش.

إقالة مولاي امحمد.. الأخطاء الجسيمة

مباشرة بعد وصول مولاي الحسن مراكش ، قام بإقالة مولاي امحمد من منصبه كخليفة ، ونوع عنه موظفيه وخيوله وعبيده مؤاخذا إياه بارتكاب أخطاء جسيمة في تسيير العمليات الحربية وفتور في القيام بالشعائر الدينية. وأعطاه دار مولاي الزين إقامة له، وعين له فقيها يعنى بشؤونه، وقد كان الابن الصغر مولاي عبد العزيز محط اهتمام وعناية كبيرين.

المساء العدد 3932

(( كومندو)) أمني يوقف الوكالة الحضرية لمراكش في قضية رشوة

لازال فخ الرشة يطيح بمسؤولين بمدينة مراكش ، فبعد اعتقال عوني سلطة متلبسين برشوة قدرها 15 ألف درهم، بداية الأسبوع الجاري ، أفادت مصادر مطلعة أن (( كوموندو)) أمني أوقف ، مساء أول أمس الخميس ن مدير الوكالة الحضرية لمراكش في قضية تتعلق برشوة.

استنفار أمني بالبدوزة بأسفي بعد إصابة شاب بطلقة نارية

عاشت جماعة البدوزة بإقليم أسفي استنفار أمنيا كبيرا ، بعدما تلقى شاب بدوار أولاد حدو ، التابع للجماعة ذاتها، رصاصة طائشة في بندقية صيد ، حيث كان احد أقاربه قد شرع في تنظيفها ، قبل  أن يفاجأ الجميع برصاصة تنفلت من البندقية وتصيب الشاب.

مخمورون يهاجمون قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش

عاش قسم المستعجلات بمستشفى لبن طفيل بمراكش ، على الساعة الثالثة من صباح ،أول أمس الخميس، على وقع هجوم خطير من طرف ستة مخمورين . وأوضحت مصادر مطلعة أن المعتدين ، الدين كانوا في حالة غير طبيعية وأشهروا أسلحتهم البيضاء .

أولمبيك أسفي ينفي توصله بعروض لانتداب مرابيط وبوا

أربكت العروض الذي بدأت تنهال على بعض لاعبي أولمبيك أسفي ؛ سواء قبل بداية فترة الانتقالات الصيفية أو بعد كانوا يراهنون عليها لانتعاشة ميزانية الفريق، بالنظر لعدم جديتها ، وبعدما تم اعتبارها بالوهمية في انتظار التوصل بخطابات رسمية.

الصباح العدد 5956

تفاصيل سقوط مدير الوكالة الحضرية لمراكش

أودع مدير الوكالة الحضرية لمراكش ، مند عصر أول أمس ( الخميس) ، رهن الإيقاف بغرفة الأمن بمقر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية من أجل الارتشاء ، بمبلغ مالي حددته مصادر متطابقة في 120 مليون . وعلمت ” الصباح” أن المتهم جرى البحث معه حول ملابسات قبوله المبلغ خارج مكتبه، والمنفعة التي كان سيقدمها مقابل دلك.

ثري يتزعم عصابة للسرقة

نجحت المصالح الأمنية التابعة لولاية مراكش ، أخيرا ن في وضع حد لمسلسل الرعب ، الذي كان أبطاله أربعة أشخاص، بعد أن تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية يتزعمها ثري كانت تستهدف  ضحاياها بعدد من أحياء وأزقة كيليز الراقي . وحسب مصادر ” الصباح” ، فان الشرطة أوقفت ثلاث أشخاص ينتمون للعصابة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة