أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 11 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود11 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 2:03 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الخميس 11 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2941 11/07/2019

تفاصيل مرافعات دفاع المتهمين في جريمة (( لاكريم ))

بعدما حضر معهما خلال استنطاقهما من طرف قاضي التحقيق ، التمس المحامي عمر زروال ،من هيئة مراكش، المؤازر، في إطار المساعدة القضائية ، للمواطنين الهولنديين المتهمين بالتنفيذ المادي لجريمة ” لاكريم ” ” ادوين غابريال روبليس مارتينيز ” ( 26 سنة ) ، و ” شارديون اليسيز غريغوريا سيمريل ” ( 31 سنة ) ، الحكم ببراءتهما من طرف غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش ، خلال الجلسة المنعقدة ، أول أمس الثلاثاء لعدم اعترافهما أمام المحكمة.

الأخبار العدد 2041

لجنة لتقصي الحقائق حول جهة مراكش

انطلقت ،أول أمس الثلاثاء ، مبادرة جمع التوقيعات في البرلمان لتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول التدبير المالي لمجلس جهة مراكش أسفي، الذي يترأسه أحمد اخشيشن ، عن حزب الأصالة والمعاصرة. وأفادت المصادر بأن المبادرة يقف وراءها مستشارون ونواب برلمانيون يمثلون أقاليم الجهة من مختلف الأحزاب السياسية.

جريمة بيئية بأسفي بعد اقتلاع ألف شجرة أوكاليبتوس وإتلاف جذورها في أقل من شهر

في تحد صريح لتعهدات المغرب الدولية في مجال المحافظة على البيئة ومحاربة كل أشكال التلوث، وضد كل السياسات العمومية لتكثيف عمليات التشجير، أطلقت المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأسفي صفقة مثيرة تقضي بالاقتلاع الكلي ل 507 أشجار أوكاليبتوس من الحجم الكبير على طول الطريق الإقليمية 2305، من النقطة الكيلومترية 26 إلى النقطة الكيلومترية 43.

اعتقال أب بأسفي ظل يغتصب ابنته طيلة 10 سنوات

اعتقلت عناصر الدرك الملكي في بلدية جزولة بأسفي أبا متهما باغتصاب ابنته، بعد التوصل بشكاية من زوجته تفيد بأنه قام عدة مرات متتالية باغتصاب ابنتهما تحت التهديد. وبتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بأسفي، تم إخضاع الأب لبحث أولي، أنكر خلاله، في أول الأمر، التهم المنسوبة إليه،قبل أن يخر بعد مواجهته بكل تفاصيل جريمته، ويعترف بكونه ظل يمارس الجنس على فلدة كبده طيلة سنوات عديدة ومند أن كانت طفلة صغيرة.

الوداد والرجاء وأسفي وطنجة يمثلون المغرب في بطولة محمد الخامس

أسفر الاجتماع الذي عقده الكتب المديري التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،أخيرا، عن حسم هوية الفرق الوطنية التي ستمثل كرة القدم الوطنية ضمن مختلف الاستحقاقات القارية خلال الموسم 2020/2019. اد على مستوى دوري عصبة الأبطال الإفريقية، فقد قررت جامعة الكرة مشاركة فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، باعتبار الأول ( الوداد) حائزا على لقب النسخة الماضية من البطولة الوطنية الاحترافية.

المساء العدد 3936

مفتش شرطة خارج أوقات العمل يطيح بسارق طالبة بمراكش

تمكن مفتش شرطة تابع لولاية أمن مراكش في وقت متأخر من ليلة يوم الاثنين الماضي، من إلقاء القبض على لص سرق إحدى الطالبات المنحدرات من مدينة دمنات،حيث سلب حقيبتها بالخطف بواسطة دراجة نارية نوع (( س90)) وحاول الفرار.

الغزناوي يستقيل ويجمد انخراطه في أولمبيك أسفي

عاد نزيف الاستقالات ليرخي من جديد بظلاله على أولمبيك أسفي قبل انطلاقه الموسم الرياضي، بعدما قدم عضو المكتب المسير عبد الرحيم الغزناوي استقالته، وسط تساؤلات جل مكونات الفريق عن الأسباب الكامنة وراء دلك خلال هده الفترة، التي تتزامن مع انطلاق استعدادات الفريق للموسم المقبل. ووضع الغزناوي أول أمس الثلاثاء نص رسالة استقالته على مجموعة المكتب المسير بموقع التواصل الفوري ((واتساب))، وحصلت (( المساء)) على نسخة منها.

الصباح العدد 5960

الاتحاد الدولي للطيران يلغي جمعه بمراكش

ألغى الاتحاد الدولي للطيران الخفيف جمعه العام السنوي، الذي كان مبرمجا عقده في 20 أكتوبر المقبل بمراكش، بسبب قرار وزارة الشباب والرياضة تجميد المكتب التنفيذي للجامعة، وتعيين لجنة مؤقتة لتدبير شؤونها. وأعلن الاتحاد الدولي للعبة أن الجمع العام السنوي الذي كان مقررا بالمغرب لن ينعقد، بسبب توصله برسالة من وزارة الشباب والرياضة، تؤكد أنها جمدت المكتب الجامعي وعينت لجنة مؤقتة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة