أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 12 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود12 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 10:44 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الجمعة 12 يوليوز 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أخبار اليوم العدد 2942 12/07/2019

تفاصيل ثروة مدير الوكالة الحضرية بمراكش

تزامنا مع التحقيق الإعدادي الجاري بغرفة جرائم الأموال باستئنافية مراكش، تواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أبحاثها الأمنية في قضية توقيف مدير الوكالة الحضرية بمراكش ، خالد ويا، متلبسا بحيازة رشوة مفترضة، عبارة عن شيك بقيمة 866 مليون سنتيم، ومبلغ نقدي ب 50 مليون سنتيم، فقد استمعت الضابطة القضائية ، مؤخرا، لمهندس معماري خاص بالرباط، ولزوجة المدير الموقوف، قبل أن يخلى سبيلهما في انتظار انتهاء البحث التمهيدي في شأنهما وإجراء مسطرة تقديمهما في حالة سراح، خلال الأيام القليلة القادمة، أمام نائب الوكيل العام بمراكش المكلف بجرائم الأموال.

الأخبار العدد 2042

محام وعدل و 4 موظفين أمام المحكمة بسبب السطو على عقارات

أحلة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على وكيل الملك في المحكمة الابتدائية لأسفي عدلا و 4 موظفين جماعيين وأشخاص آخرين، فيما تخلف محام عن الحضور في قضية الاستيلاء على عقارات والتزوير في محررات رسمية والنصب والاحتيال. وكشفت معطيات ذات صلة، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استعملت القوة العمومية لإحضار بعض المتهمين بتعليمات من النيابة العامة.

الوكيل العام بآسفي يتابع سيدة مع عشيقها بتهمة القتل العمد لزوجها بالصويرة

قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بآسفي إيداع سيدة مع عشيقها السجن المحلي في انتظار عرضهما على أولى جلسات المحاكمة بعد متابعتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والتي راح ضحيتها زوج المتهمة بجماعة سيدي بولعلام التابعة لإقليم الصويرة. وكشفت معطيات ذات صلة بهده الحادثة المثيرة أن السيدة اتفقت مع عشيقها لقتل زوجها.

أولمبيك آسفي يعزز ترسانته ببوخريص وناجي

تعاقد فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم مع حميد بوخريص لمدة ثلاث سنوات في صفقة انتقال حر، بعدما أنهى اللاعب ارتباطه بفريق الاتحاد الزموري للخميسات. ويشغل حميد، وهو من مواليد 23 مارس 1992، مركز وسط ميدان ولعب لأيت ملول، والتحاد الزموري للخميسات.

بلقاس ينقل نبض جامع الفنا وقوافي صنايعية مراكش إلى الإذاعة

ولد محمد بن الطيب سنة 1930 في ضواحي مراكش، واشتغل مساعدا في مجل التجارة، قبل أن ينتشر صيته ويعم المدينة بفعل موهبته الخارقة في انتزاع الابتسامة من المراكشيين، ويحمل لقب (( بلقاس )). على الرغم من أن أسرته كانت تعتقد بأنه أبكم لا يملك القدرة على النطق ، لكنه تجاوز هده الإعاقة التي لازمته في طفولته وحولته إلى واحد من مشاهير مدينة البهجة.

الصباح العدد 5961

النصب على مقاولات في 20 مليارا

كشف تعرض مالك شركة البناء للابتزاز في 700 مليون من أجل تمكينه من صفقتين بمشروعين عقاريين كبيرين بمراكش والبيضاء، تابعين لشركة خليجية، عن عملية نصب راحت ضحيتها عدة شركات مغربية لم تتسلم مستحقاتها، التي تفوق الملايير بعد انجازها الصفقات التي أسندت لها. وحسب مصادر ” الصباح” فإن المقاولة تقدم بشكاية إلى الهيأة المركزية لمحاربة الرشوة.

سحل شرطي في سد قضائي

تسابق المصالح الأمنية بمراكش، الزمن لإيقاف سائق يوجد في حالة فرار بعد سحله،الاثنين الماضي، شرطيا نتجت عنه إصابة الضحية بجروح بالغة. وحسب مصادر ” الصباح” فإن الحادث الذي تم بطريقة هوليودية، جاء بعد رفض السائق مد الوثائق الخاصة بالسيارة، تطبيقا لأوامر الشرطي، في محاولة منه للتملص من الإجراءات الوقائية والاحترازية، التي يتم إعمالها في كل سد قضائي، بعد ارتكاب المشتبه فيه مخالفة مرورية.

أولمبيك آسفي

قرر الطاقم التقني لأولمبيك آسفي إجراء المباراة الودية أمام النادي الرياضي السالمي، بأحد  ملاعب الزمامرة، غدا السبت. وقال مصدر مسؤول إن الفريق وضع طلبا لإجراء المباراة بالملعب الموجود في القرية الرياضية.

تداريب الكوكب على إيقاع المشاكل

انطلقت تداريب الكوكب المراكشي،أول أمس ( الثلاثاء)، استعدادا للموسم المقبل،تحت إشراف طاقم يتكون من المدرب المساعد عزيز الزبدي، والمعد البدني عبد اللطيف بوموكاي، ومدرب الحراس أحمد فوناكا، المتوقع ،أن ينضموا إلى الطاقم الذي سيشرف على الكوكب في الموسم المقبل، إلى جانب عزيز بوكركور، الذي سيشتغل مهمة مدير رياضي.

آسفي يعلن تعاقداته الجديدة

أعلن المكتب المسير لأولمبيك آسفي تعاقده مع اللاعبين حميد بوخريص ومراد الناجي. واكتفت إدارة الفريق بنشر الخبر في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (( فيسبوك))، دون الخوض في التفاصيل، وكانت (( الصباح)) سباقة إلى نشر خبر التعاقد مع اللاعبين الجدد في أعداد سابقة، متعمدة بدلك علة مصادرها الخاصة داخل المكتب المسير وفي محيط الفريق.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة