بغاو دورة استثنائية واعتصام مفتوح …مستشاري جماعة اولاد سلمان ينتفضون في وجه المحطة الحرارية

أسفي كود16 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 11:10 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
بغاو دورة استثنائية واعتصام مفتوح …مستشاري جماعة اولاد سلمان ينتفضون في وجه المحطة الحرارية

انتفض 19 مستشارا جماعيا يشكلون المجلس الترابي لجماعة اولاد سلمان بإقليم آسفي، في مواجهة المحطة الحرارية، ودعوا الى عقد دورة استثنائية.

وكشف المستشارون الموقعين على الطلب، والذي حصلت “آسفي كود” على نسخة منه، أنه يطالبون بأن تضمن جدول أعمال الدورة المذكورة نقطة وحيدة فريدة تتعلق  بمناقشة الأضرار الناجمة عن تطاير غبار الفحم الحجري من المحطة الحرارية على التجمعات السكنية وكذا الأضرار الناتجة عن مرور الشاحنات المحملة بالفحم الحجري بتراب لجماعة.

ومن جهته كشف أحد المستشارين الجماعيين الموقعين على طلب عقد الدورة الاستثنائية، انهم أصيبوا بالغبن و”الحكرة” في ظل الطريقة الانتقائية التي يتعامل بها مسؤولي المحطة الحرارية مع مسؤولي جماعة اولاد سلمان فيما يتعلق بتنميتها ودعم عدد المشاريع بها.

وأستغرب المصدر نفسه، تمويل مهرجانات وحفلات من طرف إدارة المحطة الحرارية لآسفي، في وقت تعاني فيه ساكنة الجماعة من إجحاف وتهميش لا يمكن تفسيره، ولا يمكن فهم حيثياته.

وأبدى المتحدث عينه، استعدا جميع منتخبي جماعة اولاد سلمان ومعهم سكان الجماعة من أل تصعيد مواقفهم الاحتجاجية، واتخاذ خطوات قال المصدر نفسه، أنها ستكون غير مسبوقة وقد ترتبط في عمقها بخوض اعتصام مفتوح أمام المحطة الحرارية، وهو الاعتصام الذي سيشارك فيه جميع سكان جماعة أولاد سلمان دون استثناء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة