أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 29 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود29 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 29 يوليو 2019 - 11:57 صباحًا
أسفي كود
ناس الخير
أشنو قالت الصحف الوطنية اليوم الاثنين 29 يوليوز 2019 حول مدن واقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6887 29/07/2019

جريمة لاكريم.. القصة الكاملة

بعد محاكمة ماراطونية امتدت لعدة جلسات، أسدلت هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مراكش، مساء الجمعة الأخير، الستار عن هذا الفصل الأول من المحاكمة ، ونطقت بكلمتها الفصل في حق المتابعين الذين يتكونون في مجملهم من 19 متهما، توبع 13 منهم في حالة اعتقال.

اعتقال وإصابات في تحرير الملك العمومي

انتهت المواجهات، التي وقعت مساء أول أمس السبت بين عناصر القوات العمومية التي كان يترأسها قائد مقاطعة الكورس بآسفي وعدد من الباعة المتجولين، بنقل سيدة حامل وعون سلطة برتبة مقدم صوب قسم المستعجلات لتلقيهما العلاجات الضرورية، كما تم اعتقال أحد الباعة المتجولين، في حين لا زال البحث جاريا عن بائع متجول آخر.

تتويج فندق رويال منصور مراكش

المنشآت السياحية المغربية المصنفة تواصل حصد الاعتراف الدولي وتتويج بأرقى الجوائز السياحية العالمية. آخر تتويج من هذا النوع كان من نصيب فندق رويال منصور مراكش، الذي حصل على جائزة أفضل فندق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا(( مينا ))، والذي يعتبر واحدا من أفخم وأغلى الفنادق في المنطقة وفي العالم.

الأخبار العدد 2056

الداخلية تصفع عامل آسفي وتمنع صديقه من حضور حفل الولاء بسبب المخدرات

علمي(( الأخبار))، وفق مصادر رسمية، أن وزارة الداخلية منعت وعارضت بشدة حضور رجال أعمال ومنتخبين اقترحهم الحسين شاينان، عامل إقليم آسفي، ليكونوا الممثلين الرسميين للإقليم ضمن مراسيم حفل الولاء لهذه السن. وكشفت معطيات ذات صلة، أن عاملة آسفي اضطرت، في آخر لحظة، إلى إجراء تعديل ضمن اللائحة الرسمية للشخصيات التي ستمثل إقليم آسفي ضمن حفل الولاء.

الإعدام للهولنديين المتهمين في الاعتداء المسلح على مقهى((لاكريم)) بمراكش

أسدلت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، في وقت متأخر من ليلة يوم الجمعة الماضي، الستار على قضية الاعتداء المسلح على مقهى ((لاكريم)) بمراكش، وقضت بالإعدام في حق الهولنديين المتورطين في مقتل الطبيب الشاب((حمزة الشايب))،و(( غابرييل إدوين))، المزداد سنة 1993 بأمستردام، و ((شارديون جيريكوريو)) المزداد سنة 1988 بجزيرة كوراسو الواقعة بجنوب بحر الكاربي. هذا ووزعت المحكمة على باقي المتهمين ال17، أحكاما بلغ مجموعها 161 سنة.

((أيت لامانت)) مركبات تنقل البضائع والأموال والبشر في رحلات مكوكية بين البيضاء وتارودانت

((أيت لامانت)) هو الاسم الذي يطلقه سكان إقليمي الحوز وتارودانت على سائقي السيارات من نوع ((ترانزيت))، والتي دأبت لسنوات عديدة على ربط المئات من الشبان والكهول العاملين بمختلف القطاعات بالدار البيضاء بأسرهم وأهاليهم بالعديد من الدواوير بكل من إقليمي الحوز وتارودانت.

قاضي التحقيق بآسفي يسحب جواز سفر منتخب متهم بالسطو على عقار بالصويرة

أحالت عناصر الفصيلة القضائية التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي في الصويرة، العربي أروهاي، عضو بغرفة التجارة، في حالت اعتقال أمام الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في آسفي، بعد أن اختفى عن الأنظار وصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية باعتباره العقل المدبر في قضية السطو على عقار في جماعة سميمو التابعة لإقليم الصويرة.

حمد الله يدشن عودته إلى التباري بهدفين ضد برايا البرتغالي

دشن الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله، مهاجم النصر السعودي لكرة القدم، أولى مباريات فريقه الإعدادية بفتح عداد الهداف بتسجيله هدفين خلا المباراة الودية، التي جمعت فريقه النصر ونادي إستوريل برايا البرتغالي، أول أمس السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

المساء العدد 3951

مراكش ضمن قائمة أفضل المدن السياحية العالمية لسنة 2019

استطاعت مدينة مراكش أن تحافظ على مكانتها ضمن المدن السياحية العشر الأولى المستقطبة للسياح في العالم ، حيث جاءت في الرتبة  التاسعة ضمن التصنيف السنوي لقائمة أفضل المدن السياحية لسنة 2019، الذي ينشره موقع(( تريب أدفايزور)).

أولمبيك أسفي يتجه إلى التصعيد ضد الدميعي

تتجه إدارة اولمبيك أسفي لإنهاء التردد الذي طبع قرارها في علاقة الفريق بالمدرب هشام الدميعي، بعدما فضلت التريث طيلة هذه الفترة القصيرة، في أفق التواصل معه قبل الحسم في مستقبله مع الفريق، بعد الضجة التي خلفها بين جل مكونات الفريق، بعد تواريه عن الأنظار منذ  الأربعاء الماضي.

دبيرة: لانخشى أي منافس

اعتبر أنور دبيرة، أن قرعة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة ، تعتبر عادية، كما أنها ستسمح للفريق المسفيوي، أن يستعيد في أفضل الظروف. وقال أنور دبيرة، عن قرعة أولمبيك أسفي في ثاني مشاركة عربية لهذا الفريق(( القرعة أوقعتنا مع المتأهل من  المجموعة الأولى.

الصباح العدد 9575

مراكش

فتحت النيابة العامة بمراكش أبحاثا موسعة، للوقوف على حقيقة ادعاءات الابتزاز وتنظيم احتجاجات تحريضية وصفت بأنها “”مدفوعة الأجر”، وغيرها من السلوكات التي برز فيها طرفان الأول تحت يافطة حقوق الإنسان، والثاني تحت ذريعة فضح المفسدين.

آسفي

تنظم وزارة الثقافة والاتصال بشراكة مع عمالة إقليم آسفي المهرجان الوطني لفن العيطة في دورته الثامنة عشرة من 28 يوليوز الجاري إلى 30 منه، تحت شعار” العيطة تراث لامادي من التوثيق إلى التثمين”. ويأتي تنظيم المهرجان انسجاما مع استراتيجية الوزارة الهادفة إلى الحفاظ على التراث اللامادي الوطني وضمان استمرارية ودعم فن العيطة.

الجيش وأسفي يتفقان على انتقال خابة

توصل الجيش الملكي إلى اتفاق مع أولمبيك آسفي، على صفقة انتقال المهاجم حمزة خابة، أول أمس (السبت)، لثلاثة مواسم قابلة للتجديد، مقابل 60 مليون سنتيم. وعلمت (( الصباح)) أن الفريقين افقا على إتمام الصفقة وإنهاء الإجراءات القانونية والإدارية، اليوم((الاثنين)).

كيسر يدرب آسفي مؤقتا

عين المكتب المسير لأولمبيك آسفي امحمد كيسر، مدربا مؤقتا في انتظار الحسم النهائي في ملف المدرب هشام الدميعي. ووفق معطيات حصلت عليها” الصباح” فإن أعضاء المكتب المسير عقدوا اجتماعا مع اللاعبين، وأخبروهم بان كيسر سيشرف على تدريب الفريق، ويساعده عبد ربه غديرا، المساعد الثاني في عهد الدميعي إلى جانب العد البدني ياسين تلكوشت ودرب الحراس زهير عفيفي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة