صحيفة الكترونية متجددة على مدار الساعة تصدر عن شركة safigoud media

- الإعلانات -

مراكش ..افتتاح أشغال الدورة الأولى لمؤتمر موثقي المغرب

مراكش : آسفي كود - و.م.ع

79

افتتحت اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بمراكش، أشغال الدورة الأولى لمؤتمر موثقي المغرب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “التعاون الأورو – إفريقي .. التوثيق قوة اقتراحية”.

ويهدف هذا المؤتمر، المنظم من قبل المجلس الوطني للهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب، إلى تبادل الخبرات والتجارب وإيجاد الحلول للمشاكل المرتبطة بهذا المجال، إلى جانب تطوير العلاقات مع الشركاء وابراز اشعاع التوثيق المغربي على المستوى الوطني والدولي، وكذا ابراز دور الموثق كفاعل أساسي من أجل مواكبة التحولات المجتمعية.

ويسعى هذا المؤتمر إلى ابراز الدور الذي يضطلع به الموثق المغربي كقوة اقتراحية فعلية لمواكبة التحول الذي يعيشه المجتمع بفضل الاصلاحات التي يعرفها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الموثقين المنحدرين من القارة الإفريقية والأوربية، إلى جانب نظرائهم من المغرب، حيث تشكل مناسبة للمشاركين والمشاركات لتبادل الآراء ومناقشة مواضيع متعددة تدخل في إطار تطوير العلاقات العريقة والتاريخية ما بين دول القارتين.

كما يشكل المؤتمر فرصة لمناقشة مختلف الاشكاليات المرتبطة بممارسة مهنة الموثق وايجاد أجوبة ملائمة لها.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر العديد من المواضيع التي تهم بالخصوص “من أجل تطوير أخلاقي للتكنولوجيا الرقمية في مجال التوثيق” و”حماية الاستثمار على ضوء الاجتهادات القضائية” و”الموثق ومواكبة التحولات المجتمعية” و”التوثيق بالمغرب : تطلعات ووجهات نظر” و”من أجل تنسيق قانون الأعمال بافريقيا” و”نحو رؤية جديدة لمهنة التوثيق بالمغرب”.

كما يشمل تنظيم مجموعة من الندوات والمداخلات، ينشطها ثلة من القضاة والأساتذة الجامعيين والباحثين والخبراء المختصين في الميدان القانوني ومجال الاستثمار، إلى جانب تنظيم ورشات في مواضيع تتعلق ب”التشريع العقاري” و”قانون الشركات” و”القانون الجبائي المغربي” و”العقود الابتدائية” و”الوسائل البديلة لحل المنازعات” و”الزواج المختلط والنظام الأوربي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

آخر الأخبار
=