أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الجمعة 2 غشت 201 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود2 أغسطس 2019آخر تحديث : الجمعة 2 أغسطس 2019 - 10:24 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
أشنو قالت الصحف الورقية اليوم الجمعة 2 غشت 201 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6891 02/08/2019

الأمن يفتش الشقق المفروشة

في إطار مجهودات المراقبة والضبط، وتفاديا لكل ما من شأنه تعكير الأمن العام، دشنت السلطات المحلية بمراكش حملة واسعة لتفقد الشقق المفروشة وتحسيس أصحابها بكافة الخطوات والإجراءات الواجب احترامها واتخاذها في التعامل مع زبناء هذا النوع من المحلات. لجنة موسعة ضمت في عضويتها ممثلين عن مختلف المصالح والأجهزة المعنية بحماية الأمن العام(السلطات المحلية، المصالح الأمنية، والقوات المساعدة).

أخبار اليوم العدد 2959

التفاصيل الكاملة لعملية اغتيال فاشلة

بعد محاكمة طويلة استغرقت 21 جلسة، أصدرت جنايات مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، الأحكام الابتدائية في قضية الاعتداء المسلح الذي كان شهده مقهى يقع في شارع “الشهداء” بالحي “الشتوي” الراقي بالمدينة، على بعد أمتار قليلة من المحكمة نفسها، مساء 2 نونبر من 2017، وكان مستهدفا فيه صاحب المقهى.

الأخبار العدد 2060

جنايات مراكش تتابع نصابا استولى على عقارات بعقود مزورة

علمت((الأخبار))، من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، أنهى تحقيقاته التفصيلية في شأن تورط نصاب في الاستيلاء على عقارات بعقود مزورة. وعلى مبلغ مالي قدره 400 مليون سنتيم، حيث أحال ملف القضية على الوكيل العام من أجل إبداء الرأي قبل إحالته على غرفة الجنايات. وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بمحكمة الاستئناف بمراكش، رفضت تمتيع المتهم((ج.ش)) بالسراح المؤقت مقابل كفالة مالية.

الداخلية تطالب عمدة مراكش بتوضيحات حول اختلالات سوق الجملة للخضر والفواكه

علمت((الأخبار))، من مصادر مطلعة، أن وزارة الداخلية طالبة عمدة مراكش، عن طريق والي جهة مراكش- آسفي، الأسبوع الماضي، بتقديم توضيحات في شأن الاختلالات التي يعرفها سوق الجملة للخضر والفواكه، والتي سبق أن وقفت عليها لجنة تفتيش من الإدارة الترابية خلال شهري ماي ويونيو الماضيين وبحسب المصادر ذاتها، فإن عمدة مراكش مطالب بالرد على استفسارات وزارة الداخلية.

حارس الكوكب المراكشي ((يهرب)) رفقة الدفاع الجديدي إلى تركيا

سافر سفيان بن رحو، حارس مرمي فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، رفقة فريق الدفاع الحسني الجديدي الذي سيعسكر في تركيا، استعدادا للموسم المقبل. ونجح الفريق الدكالي في إقناع الحارس بن رحو بالإنضمام إلى صفوفه، وذلك بعد تشبث بادو الزاكي، مدرب الدفاع الجديدي،بضم اللاعب خصوصا بعدما أخضعه للاختبار.

المساء العدد 3954

ولاية مراكش تتدخل ضد شركة النظافة بعد اتهامها ب((الإضرار)) بمشروعين ملكيين

أصدر والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو تعليمات لشركة النظافة بعد توصله بتقرير يكشف معطيات خطيرة تتعلق بأضرار من المحتمل أن تلحق بمشروعين ملكيين حديثي التدشين بالمدينة الحمراء. وأوضحت مصادر مطلعة، أنه مباشرة بعد كشف “المساء” لمطرح أزبال غير مرخص له، تم إحداثه بالقرب من مشروعين ملكيين، أوفد كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، لجنة مختلطة، وقفت على الطرح الخاص بالأزبال “المخبأ” في منطقة قريبة من مشروعين ملكيين.

وفاة نزيل بسجن مول البركي بعد نقله إلى المستعجلات

توفي أحد نزلاء المؤسسة السجنية مول البركي بآسفي، صباح أول أمس الأربعاء، بمستشفى محمد الخامس، بعد نقله إليه إثر تدهور حالته الصحية داخل السجن.وكشفت مصادر((المساء))، أن السجين المتوفى كان في عقده الرابع، وقد تم نقله يوم الثلاثاء إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء وعكة صحية ألمت به، غير أنه فرق الحياة بعد ساعات.

توقيف أزيد من 600((فوكيد)) بمراكش

تمكنت الفرقة السياحية من إيقاف 628 شخصا بتهمة جنحة انتحال صفة مرشد سياحي، و65 شخصا من اجل الاشتباه في التعاطي للسرقات، و12 شخصا من أجل مضايقة السياح، و10 أشخاص مبحوث عنهم لتورطهم في قضايا قانونية مختلفة،و06 أشخاص متحوزين أسلحة بيضاء في ظروف مشبوهة، و40 شخصا من أجل العنف المتبادل.

أولمبيك آسفي يواجه الكوكب في دوري الصداقة

يواصل أولمبيك آسفي استعداداته بمعسكر الخارجي بمدينة أكادير، الذي دخل فيه الأحد الماضي بحضور جل لاعبيه وتحت إشراف ربانه الجديد محمد الكيسر، بعدما تم تعيينه الثلاثاء الماضي كمدرب للفريق خلفا للدميعي. وحافظ المكتب المديري لأولمبيك آسفي بتنسيق مع الكيسر على البرنامج الإعدادي، الذي سطره المدرب المستقيل هشام الدميعي.

ساماكي وكوليبالي يلجئان إلى”فيفا”

تقدم اللاعبان الماليين في صفوف فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، ساماكي، وكوليبالي، بشكاية للفيفا، بدعوى عدم ارتياحهما، ورغبة منهما في تغيير الأجواء والبحث عن نادي آخر خارج المغرب. من جهتها لأشعرت إدارة الفريق، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قبل أيام، بغياب اللاعبين عن التداريب بدون سبب، كما أكدت أن الفريق سلم اللاعبين منحة التوقيع البالغة 10 ملايين سنتيم.

الصباح العدد 5979

النوم بجانب الجثتين

توجه المتهمون في الجريمة الشنعاء إلى جماعة”أسني” ضواحي تحناوت، وبعدها قصدوا منطقة “إمليل” الجبلية بسفوح جبل توبقال، مرات عديدة، وحاولوا تنفيذ ثلاث عمليات إرهابية نهارا ضد مجموعات من السياح بالمنطقة، لكنهم تراجعوا في آخر اللحظات، بسبب الازدحام والخوف من اعتقالهم، وعادوا إلى منازلهم، ليفكروا في تنفيذ جريمتهم ليلا حتى لا يثيروا الانتباه ويسقطوا في قبضة مصالح الدرك الملكي بالمنطقة.

عشيقان يسطوان على سيارات الكراء

وضعت المصالح الأمنية التابعة لأمن مراكش، أخيرا، حدا لمسلسل النصب والاحتيال بطلاه عشيقان، شكلا شبحا قض مضاجع أصحاب شركات كراء السيارات بمراكش وعدد من المدن، بعد توالي عمليات السرقة التي تسببت في تبيد ضحاياهما خسائر مالية كبيرة. وحسب مصادر”الصباح”، فإن إيقاف المتهمين جاء بعد محاصرتهما على متن سيارة، بحي مبروكة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة