أشنو كتببات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

أسفي كود2 أكتوبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 12:38 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
أشنو كتببات الصحف الورقية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 حول مدن وأقاليم جهة مراكش آسفي

الأحداث المغربية العدد 6940

رصد مذنب من أوكيمدن

أفاد المرصد الفلكي أوكيمدن، التابع لجامعة القاضي عياض بمراكش، أنه نجح بالتعاون مع جامعة لييج البلجيكية، في رصد أطياف جزيئات من غاز كانوجين المنبعث من المذنب القادم من خارج نظامنا الشمسي، وأوضح المرصد في بلاغ له أن هذه هي ” المرة الأولى التي يتم فيها رصد أطياف الجزيئات لمذنب قادم من خارج نظامنا الشمسي، بخلاف رصد مذنب أومواموا الذي كان خلال الرصد غير المباشر للحركة الديناميكية.

 الصباح العدد 6026

اليوسفية

كشفت مصادر مطلعة أن شركة “أوزون” لم تحترم بنود دفتر التحملات بجماعتي الشماعية و اليوسفية، سواء من حيث المعدات و التجهيزات، أو من حيث عدد حاويات الأزبال و تنظيفها، وغيرها من تجاوزات، ما حول المدينتين إلى نقط سوداء، ما يفرض على عمالة اليوسفية اتخاذ إجراءات لتجاوز الوضع، وإلزام الجماعتين بفرض الغرامات المنصوص عليها في دفتري التحملات على الشركة المعنية و إنذارها، لوقف إهدار مئات الملايين من المال العام سنويا.

مستشار يتزعم شبكة للنصب باسم الكنوز

علمت “الصباح” من مصادرها، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، أمر بإيداع مستشار جماعي بجماعة “ادويران” بشيشاوة، السجن المحلي بالأوداية، بعد قراره متابعته في حالة اعتقال، من أجل النصب والاحتيال بتزعمه شبكة للنصب باسم الكنوز، وإصدار مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق شريكه الذي مازال في حالة فرار بعد افتضاح القضية.

المساء العدد 4000

سائق نائب رئيس بلدية سبت جزولة يكسر يد رئيس جماعة “نكا”

تعرض محسين بومهدي، رئيس جماعة نكا بإقليم أسفي، ليلة الأحد الأخير، لاعتداء شنيع بعد أن اعترض سبيله، وسط مركز سبت جزولة، السائق الخاص لنائب رئيس البلدية وعمد إلى الاعتداء عليه أمام المارة، قبل أن تكشف الفحوصات الطبية تعرضه لكسر خطير. وكشفت مصادر “المساء” أن رئيس جماعة نكا، تسلم شهادة طبية تثبت مدة العجز في 50 يوما.

عاصفة قوية تتسبب في خسائر فادحة بمراكش

شهدت مدينة مراكش، مساء أول أمس الاثنين، رياحا عاطفية قوية بالموازاة مع ارتفاع ملفت لدرجة الحرارة. وأفادت مصادر عليمة في اتصال مع “المساء” أن الرياح القوية تسببت في خسائر مادية، وسقوط أشجار ولافتات إشهارية و حواجز حديدية. وقد تسببت الرياح في إسقاط السياج الصفيحي المحيط بورش إنجاز منتزه غابة الشباب بشكل كامل.

اعتقال شخصين متورطين في سرقة الأسلاك الكهربائية

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تامنصورت، يوم الأحد الماضي، من توقيف شخصين متورطين في سرقة الأسلاك الكهربائية من إحدى التجزئات السكنية بمدينة تامنصورت.هذا، وتم توقيف الظنينين بعد عملية مطاردة أمنية مباشرة، إثر توصلت عناصر الدرك الملكي بإخبارية في الموضوع.

أمن مراكش يوقف زعيم عصابة على وكيل الملك

أحالت مصالح ولاية أمن مراكش أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، شخصا ينشط ضمن عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة. وكانت مصالح المنطقة الأمنية المنارة قد تمكنت من إيقاف شخص في حالة سكر بين، يشتبه في انتمائه لعصابة إجرامية مكونة من ثلاثة عناصر ينحدرون من أحد الدواوير المتاخمة لمدينة مراكش، إثر إجهاض محاولة سرقة أحد ساكنة أبواب مراكش.

إدانة محام مزيف بسنتين حبسا نافذا بتهمة النصب و انتحال صفة

أسدلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بإيمنتانوت، يوم الخميس الماضي، الستار على قضية ما بات يعرف ب “المحامي المزيف”، الذي أدانته بسنتين حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 5000 درهم، من أجل انتحال صفة ينظمها القانون و النصب و الاحتيال.وتعود فصول النازلة إلى أواخر شهر يوليوز الماضي، حينما وضعت عناصر الفرقة الإقليمية للشرطة القضائية بشيشاوة، حدا ل “محام مزيف” بمركز جماعة سيدي المختار، و المتهم بالنصب و الاحتيال على عدد من المتقاضين في مبالغ مالية مهمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة