فيديو +وثيقة : فرق مجلس جهة مراكش آسفي ترفض قرار وزير الصناعة والتجارة إعفاء رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية الجهوية للوزارة

أسفي كود16 مارس 2018آخر تحديث : الجمعة 16 مارس 2018 - 9:39 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
فيديو +وثيقة : فرق مجلس جهة مراكش آسفي ترفض قرار وزير الصناعة والتجارة إعفاء رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية الجهوية للوزارة

أصدرت الفرق السياسية بمجلس جهة مراكش آسفي، جميعها، بيانا تضامنيا مع مولاي عبد العزيز كاوجي، رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية الجهوية لوزارة التجارة والصناعة بمراكش، القيادي في حزب العدالة والتنمية، و رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكوين بمجلس جهة مراكش مراكش آسفي، وعضو الكتابة الجهوية لحزب “المصباح”، ضد قرار إعفائه من مهامه بمندوبية التجارة بمراكش.

وأكدت فرق العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية – الاتحاد الدستوري، أن مولاي عبد العزيز كاوجي تغيب عن عمله لحضور أشغال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش أسفي، والتي انعقدت يوم الاثنين 5 مارس 2018 بمقر عمالة إقليم الرحامنة، بناء على المبرر الموجود في المادة 38 من القانون التنظيمي للجهات.

واعتبرت الفرق ذاتها، في بيانها، أن قرار الوزارة إعفاء عبد العزيز كاوجي من مهامه بصفته رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية الجهوية لوزارة التجارة والصناعة بمراكش “قرار تعسفي وغير قانوني”.

واستنكرت الفرق المذكورة الطريقة التي سلكتها الوزارة في إعفاء كاوجي الذي يشغل لجنة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتكوين بمجلس جهة مراكش آسفي، وهي الصفة الذي جعلته المسؤول الأول على تنزيل برنامج التنمية الجهوية.

وأعلنت الفرق ذاتها تضامنها المطلق واللامشروط مع كاوجي الذي ساهم في بناء الأداء المتميز بجهة مراكش أسفي، والتي من خلالها تشتغل مع جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني من أجل جعلها نموذجا ومختبرا لتنزيل الجهوية المتقدمة.

ويذكر أن أحد المواطنين نشر شريط فيديو، يكشف من خلاله ظاهرة غياب الموظفين داخل الإدارات العمومية واستهتارهم بالمسؤولية، وقال المواطن إنه حضر لتسلم وثيقة إدارية بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمدينة مراكش، يوم الاثنين 5 مارس الجاري، حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال، ولم يجد أحدا من الموظفين رغم ان الوقت وقت عمل، حيث أن الخروج الرسمي والقانوني للموظفين يكون على الساعة الرابعة بعد الزوال.

وندد صاحب الشريط بهذا السلوك الذي يمس بصورة الإدارة العمومية وحمّل المسؤولية لهؤلاء الموظفين وللقائمين على هذه الإدارة، مشيرا إلى أن دافعي الضرائب هم من يدفع أجور هؤلاء المتغيبين والمستهترين بمسؤولياتهم وبمصالح المواطنين.

https://www.youtube.com/watch?v=XA7lkhZ1diI

29244668 2055210017830489 4457722440277032960 n - أسفي كود | safigoud.com

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة