بالصور والفيديو.. طريقة جديدة للتهريب.. ضبط أكثر من 13 طن من الحشيش مخبي وسط الرخام

أسفي كود6 نوفمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 6 نوفمبر 2019 - 4:13 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
بالصور والفيديو.. طريقة جديدة للتهريب.. ضبط أكثر من 13 طن من الحشيش مخبي وسط الرخام

صيد ثمين حصل عليه عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”.

%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA4 - أسفي كود | safigoud.com

يتعلق الأمر بضبط شحنات كبيرة من المخدرات يناهز وزنها 13 طنا و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية فائقة في صلب قطع كبيرة من الرخام، بعدما تم تجويفها بمعدات كهربائية دقيقة تستعمل في ثقب الأحجار والقطع الرخامية، حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA3 - أسفي كود | safigoud.com

المصدر يوضح أنه تم زوال أمس الثلاثاء توقيف شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح البلاغ أنه جرى توقيف المشتبه فيهما بضيعة فلاحية بمنطقة “رأس الما” على بعد عشرة كيلومترات تقريبا من مدينة فاس، حيث تم ضبط الشحنات الكبيرة من المخدرات.

%D9%85%D8%AE%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AA1 - أسفي كود | safigoud.com

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت أيضا من حجز معدات لوجيستيكية يشتبه في علاقتها بتهريب المخدرات، وهي عبارة عن سيارة رباعية الدفع، ومقطورة شاحنة من الحجم الكبير، ودراجة نارية، ومحول كهربائي، علاوة على بندقية صيد محشوة بخرطوشتين.

وخلص البلاغ إلى أن المشتبه فيهما تم الاحتفاظ بهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك “للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد كافة الامتدادات والارتباطات الوطنية والدولية للشبكة الإجرامية المتورطة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”، حسب المديرية.  

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة