إنقاذ 13 شخصا غمرت مياه الفيضانات منازلهم بتطوان

أسفي كود31 مارس 2024آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2024 - 3:45 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
إنقاذ 13 شخصا غمرت مياه الفيضانات منازلهم بتطوان

تمكنت عناصر الوقاية المدنية، التابعة للقيادة الجهوية طنجة – تطوان، بضواحي منطقة جماعة السحتريين، بعد زوال اليوم الأحد، من إجلاء نحو 13 شخصا من داخل منازلهم التي حاصرتها المياه بفعل الفيضانات العارمة التي شهدتها المنطقة نتيجة تساقطات مطرية غزيرة.

واستنفرت مصالح الوقاية المدنية بتطوان العشرات من عناصرها منذ ساعات الصباح الأولى، حيث انتقلت صوب عدد من المناطق داخل وخارج المدار الحضري، خصوصا ضواحي السحتريين عين لحصن بطريق طنجة – تطوان إستجابة لنداءات المواطنين الذين حاصتهم مياه الأمطار وغمرت مساكنهم.

عملية الإجلاء استعانت من خلالها عناصر الوقاية المدنية بزورقين وسيارات إسعاف وشاحنات إلى جانب معدات أخرى، تمكنت عبرها من الوصول للساكنة المحاصرة، والتي أنقذتها من الفيضانات ونقلتها في ظروف جيدة إلى وسط مدينة تطوان.

في سياق متصل، تحضر عناصر الوقاية المدنية بتطوان بشاحناتها وسياراتها وتجهيزاتها الخاصة، إلى غاية الساعة، على مستوى مدارة المطار وطريق مرتيل إلى جانب طريق المضيق الفنيدق التي انقطع المرور منها لساعات بعد أن غمرتها مياه الأمطار على مستوى منطقة الملاليين.

وتواصل عناصر الوقاية المدنية بتطوان، حتى حدود الساعة، تدخلاتها العاجلة بعدد من المحاور الطرقية الأخرى لتمكين السائقين من المرور، خصوصا بطريق الملاليين، ناهيك عن مناطق بضواحي مرتيل وطريق شفشاون وطريق طنجة، حيث سجلت فيضانات وارتفاعا كبيرا في منسوب المياه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة