صادم…باع 4 طن ديال الزيت مغشوش بجماعة التوابث بعدما حيد أختام الحجز وها بشحال تحكم؟

أسفي كود20 ديسمبر 2019آخر تحديث : الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 11:58 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
صادم…باع 4 طن ديال الزيت مغشوش بجماعة التوابث بعدما حيد أختام الحجز وها بشحال تحكم؟

في خطوة خطيرة، أقدم أحد أباطر زيت الزيتون المغشوش بجماعة التوابث، على بيع ما يزيد عن أربعة أطنان من زيت الزيتون المغشوش الى عدد من المواطنين، رغم تحفظ مراقبي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA عليها، بعد مداهمة معصرة بجماعة التوابث.

المتهم عبد الرحمان البراك، والذي كانت المحكمة الابتدائية بآسفي، قد أدانته الاثنين الماضي بأربعة أشهر حبسا نافذا بتهمة إزالة أختام، كان قد عمد الى إزالة أختام تشميع 4 طنان و400 لتر من الزيوت المغشوشة، موزعة ما بين طن و400 لتر من الزيوت مخزنة بقبو، و15 برميلا من سعة 200 لتر، والتي حمل مراقبي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عينات منها من اجل تحليلها بعد تشميعها بالشمع الأحمر.

وفي الوقت الذي أظهرت نتائج المختبر، أن الزيوت المذكورة هي زيوت مغشوشة وغير صالحة للاستهلاك، فوجئ المراقبون بان الزيوت التي سبق حجزها وتشميعها، عمد المتهم الى بيع كميات كبيرة منها بعد إزالة الأختام.

وجرى اعتقال المتهم، بعد اخبار الجهات المسؤولة بما أقدم عليه المتهم، والذي يبدو أن صحة المواطنين وسلامتهم لا تعنيه في شيء، في وقت كشفت فيه مصادر عليمة أن المتهم راكم أموالا طائلة من عمليات ترويج الزيوت المغشوشة والتي يتم من خلالها خلط زيت الزيتون بزيوت المائدة المخصصة للطبخ وتعليب السمك.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة