شركة الطوبيس بدات في “السرقة” واعلنت على زيادات صادمة لناس آسفي

أسفي كود14 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 9:42 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
شركة الطوبيس بدات في “السرقة” واعلنت على زيادات صادمة لناس آسفي

أعلت شركة فيكتاليا للنقل الحضري بآسفي، عن زيادات مفاجئة صدمت الآسفيين، وأثارت الكثير من الاستغراب.

الزيادات شملت الرفع من مبلغ التذكرة الخاصة ببلدية سبت جزولة ومنطقة احرارة، بالإضافة إلى الاشتراكين المدرسي والجامعي، وإضافة مبلغ 20 درهما بالنسبة للاشتراكات الشهرية الخاصة بالموظفين.

ومن جهتها استنكرت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بآسفي، الزيادة في تسعيرة النقل الحضري بإقليم آسفي، حيث أصبح ثمن التذكرة الخاصة بكل من الخطين 11 و14 العاملين على التوالي بأحد حرارة وسبت جزولة، يعادل 7 دراهم عوض 6 دراهم في السابق، وهو القرار الذي دخل حيز التطبيق ابتداء من يوم السبت الماضي.

وأضافت الرابطة “أمام هذا الوضع عقد المكتب المحلي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بجزولة، اجتماعا لتدارس هذا المعطى، معربا للرأي العام المحلي والوطني عن رفضه هذه الزيادة الغير معقولة على حساب هذه الفئات المسحوقة”. 

وجاء في بلاغ للرابطة، أنه “بعد سنة من التسيير العشوائي لشركة فيكتاليا الإسبانية والمعهود لها تدبير قطاع النقل الحضري بإقليم آسفي والذي تميز بمجموعة من القرارات المتسرعة التي خلفت عددا من الأزمات المتعاقبة؛ آخرها زيادة درهم في ثمن تسعيرة كل من الخطين 11 و 14 بما يقارب نسبة 17 في المائة من الثمن السابق، مما كرس منطق الجشع في تعامل هذه الشركة وعدم اكثراتها للقدرة الشرائية للمواطنين بهذه المناطق حيث يقبع أغلبهم تحت خط الفقر ، يجري كل ذلك أمام مرأى ومسمع المسؤولين بالاقليم الذين فضلوا توفير الغطاء لهذه الشركة الدخيلة في عملية حلبها لجيوب الفئات المستضعفة ومن تم تحويل محصلة ما تجنيه من أموال نحو الخارج ، وكأن المغاربة ينعمون في حياة رغيدة”.

وطالبت الرابطة “المسؤولين بالإقليم وعلى رأسهم عامل الإقليم تحمل مسؤولياتهم في إرغام هذه الشركة الدخيلة على مراجعة ثمن التذكرة، داعية الفئات المتضررة لرفض هذه الزيادة والتعبير بكل الأشكال النضالية الممكنة لرفض سياسة الأمر الواقع التي تريد شركة فيكتاليا فرضه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة