مصدر قضائي يؤكد فتح بحث في قرار اطلاق سراح الكويتي اعترف باغتصاب قاصر بمراكش

أسفي كود1 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 1 فبراير 2020 - 11:54 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
مصدر قضائي يؤكد فتح بحث في قرار اطلاق سراح الكويتي اعترف باغتصاب قاصر بمراكش

بعد الجدل الذي أثاره قرار محكمة الاستئناف بمراكش يوم 28 يناير الماضي، متابعة مواطن كويتي في حالة سراح، وهو متابع في قضية هتك عرض قاصر تبلغ من العمر 14 عاماً، وافتضاض بكرتها، كشف مصدر قضائي رفيع، أنه سيتم فتح بحث في الموضوع.

وأوضح المصدر ذاته، على أن “هذه القضية أثارت اهتمام قضاة المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال القفز عليها هكذا”.

وشدد المصدر القضائي الرفيع، على أن “الجرم الذي ارتكبه المواطني الكوتي في حق الطفلة جناية، ويجب البحث في حيثيات ومبررات اطلاق سراحه بكفالة”.

وأكد على أن “المجلس الأعلى للسلطة القضائية، يتابع دائماً ما يصدر عن الرأي العام بخصوص القضايا الرائجة في المحاكم أو التي صدر قرار بشأنها، ويتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الملاحظات التي تصدر بخصوصها، ومن بينها القضية التي نتحدث عنها الآن، وأؤكد لكم أنه سوف يفتح تحقيق داخلي”.

 للإشارة، خرجت جمعية “ماتقيش ولدي” في بلاغ لها، تطالب بفتح تحقيق في قرار محكمة الإستئناف بتمتيع المواطن الكوتي المتهمة بهتك عرض قاصر، بالسراح المؤقت، مقابل كفالة قدرها 30 ألف درهماً.

وقالت الجمعية إنها ستراسل رئاسة النيابة العامة والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، من أجل فتح تحقيق في الظروف التي دفعت لمنحه السراح المؤقت.

وتعود تفاصيل القضية، إلى صيف العام 2018، حين اعترف المواطن الخيليجي أمام عناصر الشرطة القضائية بالمدينة الحمراء، أنه مارس الجنس على طفلة، ليتم اعتقاله وإيذاعه سجن الوداية بعض عرضه على النيابة العامة، بتاريخ 5 دجنبر 2019، ثم تقرر منحه السراح المؤقت يوم الثلاثاء الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة