لقاء خاص بين البرلماني هشام سعنان وأنس الدكالي وزير الصحة لمناقشة الوضع الصحي بمستشفى آسفي والمراكز الصحية بالاقليم

أسفي كود12 أبريل 2018آخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 3:37 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
لقاء خاص بين البرلماني هشام سعنان وأنس الدكالي وزير الصحة لمناقشة الوضع الصحي بمستشفى آسفي والمراكز الصحية بالاقليم

شكل لقاء جمع صباح الثلاثاء الماضي، البرلماني هشام سعنان، بوزير الصحة أنس الدكالي، مناسبة سانحة ثم خلالها تدارس عددا من الاشكالات التي تهم قطاع الصحة بإقليم آسفي.

وشكل موضوع الاشكالات المطوحة داخل مستشفى محمد الخامس، عصب هذا اللقاء الخاص، حيث طرح سعنان، ما يعانيه هذا المرفق الصحي، من خصاص كبير على مستوى الموارد ابشرية، من أطر طبية، وأخرى شبه طبية، بالإضافة إلى خصاص على مستوى الاليات والمعدات، فضلا عن تزايد حالات الخصاص المتزايد للأدوية، ومعاناة مرضى القصور الكلوي في ظل العجز المستمر في استيعاب 40 حالة مستعجلة .

واستغل البرلماني هشام سعنان المناسبة، ليطرح أمام وزير الصحة، الواقع الصحي بكل من بلدية جزولة وجمعة سحيم، والتمس من السيد الوزير التدخل من أجل فتح مركز للدياليز بكل من بلدية جزولة وجمعة سحيم .

وأبدى السيد وزير الصحة، تفاعله مع الاشكالات التي طرحها البرلماني الاستقلالي، وسجل استجابة سريعة لبعض منها، من قبيل الحل النهائي ل 40 حالة في وضعية الانتظار من مرضى القصور الكلوي ، كما وعد بالتدخل في أقرب وقت من أجل توفير التجهيزات الضرورية لمستشفى محمد الخامس من آليات ومعدات وخاصة أجهزة الفحص بالصدى، مع توفير الأطر البشرية الضرورية، ودراسة مقترح بناء مستعجلات جديدة بمستشفى محمد الخامس ، مع تمكين مستعجلات جمعة سحيم من الأطر والتجهيزات حتى يتسنى لها تقديم عرض يستجيب للطلب المتزايد للمنطقة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة