لأول مرة بآسفي : مركز البلاطو سكيلس والأستاذة وسام المزابي يشرفان على دورة تكوينية تتناول صعوبات التعلم لدى الأطفال

أسفي كود28 أبريل 2018آخر تحديث : الأحد 29 أبريل 2018 - 12:28 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
لأول مرة بآسفي : مركز البلاطو سكيلس والأستاذة وسام المزابي يشرفان على دورة تكوينية تتناول صعوبات التعلم لدى الأطفال

في سابقة هي الأولى من نوعها بآسفي، ينظم مركز البلاطو  BRain Skills، دورة تكوينية حول “صعوبات التعلم”، على مرحلتين، من تأطير  أيام الأستاذة والمؤطرة في مجال التربية الخاصة وسام المزابي، وتنظم المحلة التكوينية الأولى يومي 5 و6 ماي 2018، فيما تنظيم المرحلة الثانية من هذه الدورة التكوينية، يومي 12 و13 من الشهر نفسه.

وترتكز هذه الدورة، على محاور عدة تروم تناول مفهوم صعوبات التعلم ،أسبابها، والفرق بين صعوبات التعلم من خلال بطء التعلم، والتأخر الدراسي . كما سيتناول هذا المحور، صعوبات التعلم النمائية، من خلال التوقف عند نقط أساسية ترتبط بالانتباه، والإدراك، والتركيز، وتكوين المفهوم، وحل المشكلات، فيما ترتكز نقطة الصعوبات الأكاديمية عند القراءة والحساب والكتابة، فضلا عن التطرق للأساليب والإستراتيجيات التربوية لمعالجة صعوبات التعلم .
وتستهدف هذه الدورة الاستثنائية، أطرا تربوية، ومفتشين ومديرين وأساتذة، بالإضافة إلى مربيات روض الأطفال، وكذا أولياء أمور التلاميذ، فيما يمكن أن تتميز الدورة التدريبية لمركز البلاطو  BRain Skillsبالحصول على تدريب مميز، والاطلاع على مراجع الكترونية في المجال المذكور، مع أنها تشكل مناسبة سانحة للمهتمين من أجل الاستشارة الواسعة والمعمقة، ولتتوج هذه الدورة التكوينية بالحصول على شهادة للمركز المذكور.

الأستاذة المؤطرة، وسام المرزابي، ستركز خلال هذه الدورة على تناول المشاكل الصعبة التي قد تواجه أي أسرة لديها أطفال في عمر المدرسة، في ظل أن  انخفاض المستوى العلمي للأطفال، عادة ما يذهب الظن به نحو وجود تقصير ما من ناحية الوالدين أو المدرسة أو الطالب نفسه، لكن أحياناً ما تكون المشكلة أعمق من ذلك، ويكون السبب أن الطفل لديه أحد مشكلات صعوبات التعلم، وهو الأمر الذي ستتناوله الأستاذة المكونة بالتحليل والمناقشة الموسعة.

وحرص المنظمون، على الانفتاح على مختلف الجهات الراغبة في المشاركة خلال المرحلتين التكوينيتين، حول “صعوبات التعلم”،  من خلال امكانية الاتصال على الرقمين الهاتفيين  0524620102 و0661318069

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة