اليوبي: 90 شخصا من المخالطين للمصابين بكورونا خرجوا من حالة المراقبة

أسفي كود14 مارس 2020آخر تحديث : السبت 14 مارس 2020 - 4:40 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
اليوبي: 90 شخصا من المخالطين للمصابين بكورونا خرجوا من حالة المراقبة

قال محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض “إن عدد الأشخاص الذين خضعوا للمراقبة بسبب مخالطتهم للأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا يفوق 350 شخصا من بينهم 90 شخصا خرجوا من حالة المراقبة وتبين أنهم لا يحملون الفيروس”.

وبخصوص الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، جدد اليوبي تأكيده أن عددها لا يتجاوز 17 حالة  منهم 10 مغاربة عائدين من الخارج و6 فرنسيين، وسيدة انتقلت إليها العدوى من زوجها.

وكشف اليوبي أن من بين المصابين 10 ذكور و7 إناث، مشيرا إلى أن معدل عمرهم  هو 51 سنة، باستثناء رضيع يبلغ من العمر 9 أشهر.

من جهة أخرى، أشار اليوبي أن ارتفاع عدد الحالات المحتملة والمصابة بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة يعود إلى ارتفاع عدد القادمين إلى المغرب من الخارج، بعد بدء الحديث عن تعليق الرحلات مع عدد من البلدان

 وشدد اليوبي أن الحالات التي تأكدت إصابتها هي حالات وافدة، وهو ما يعني أن الوباء لم ينتشر محليا، ما يعني أننا لازلنا في المرحلة الأولى من المخطط الوطني، التي تهدف إلى منع انتشار الفيروس محليا عبر رصد الحالات الوافدة والتكفل بها، وكذا التكفل بالأشخاص المخالطين لهم إلى حين مرور 14 يوما.

اليوبي، أكد كذلك أن المواطن المغربي، الذي كان أول من تأكدت إصابته بكورونا تماثل للشفاء، وقد تأكد ذلك بعد خضوعه لتحليلين مخبريين.

وبخصوص الرقم الهاتفي “ألو يقظة” 0801004747 كشف اليوبي أن وزارة الصحة ستضع رهن إشارة المواطنين أرقام جهوية لتخفيف الضغط على الرقم الوطني، الذي يتلقى مكالمات كثيرة، كما أكد جاهزية وزارة الصحة للتعامل مع كافة الاحتمالات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة