انتخاب سمير كودار ضمن لجنة رباعية لاختيار المرشح لخلافة الياس العماري على رأس حزب الأصالة والمعاصرة

أسفي كود8 مايو 2018آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:29 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
انتخاب سمير كودار ضمن لجنة رباعية لاختيار المرشح لخلافة الياس العماري على رأس حزب الأصالة والمعاصرة

انتخب سمير كودار، ابن آسفي، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، مساء الثلاثاء 8 أبريل 2018،  ضمن لجنة رباعية عهد لها بالتداول في مقترحات حول الاسم الذي ينبغي أن يخلف إلياس العماري على رأس الحزب، بعد أن حسم العماري قضية رحيله من رئاسة الحزب وقال إنه لا يمكن أن يستمر أمينا عاما لأسباب صحية.

اجتماع لجنة التسيير الموسعة، والذي ترأسه كل من الأمين العام للحزب إلياس العماري ورئيسة مجلسه الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، خلص إلى انتخاب اللجنة المذكورة والتي تضم كل من ميلودة حازب وسمير كودار ومحمد اوضمين وعادل أتراسي.

إلياس أضاف أيضا أنه سيستقيل من رئاسة الحزب حتى ولو رفض جميع أعضاء المجلس الوطني استقالته مشيرا إلى أن وضعه الصحي يتطلب منه زيارة الطبيب ثلاث مرات.

وقال إلياس أيضا إن المجلس الوطني القادم لن ينهي أشغاله إلا إذا انتخب أمينا عاما جديدا، مؤكدا على أن انتخاب أمين عام جديد هو أمر استعجالي ليكون مخاطبا في أي تطورات قد تقع مستقبلا

ويبقى المثير في هذا كله هو ما قاله إلياس عن ملامح الأمين العام المنتظر ليخلفه في قيادة البام. مصدرنا يؤكد في هذا السياق أن ابن الريف اقترح أن يكون خليفته على رأس الحزب شابا لا يتجاوز عمره 45 سنة أو اسما نسائيا.

واشترط إلياس أيضا أن يتوفر الأمين العام القادم للبام على الكاريزما والكفاءة على أساس أن يكون انتخابه بالتوافق.

يذكر أن فاطمة الزهراء المنصوري ستظل رئيسة للمجلس الوطني لأن رهان الدورة القادمة للمجلس الوطني هو انتخاب أمين جديد مكان إلياس لا غير.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة