29 سنة سجنا نافذا في حق خمسة متهمين بالاعتداء على بوليسي ومواطنين آخرين بآسفي

أسفي كود12 مايو 2018آخر تحديث : السبت 12 مايو 2018 - 3:42 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
29 سنة سجنا نافذا في حق خمسة متهمين بالاعتداء على بوليسي ومواطنين آخرين بآسفي

قضت هيئة قضائية بغرفة الجنايات الإبتدائية رشداء تلبسي، بمحكمة الاستئناف بآسفي، أخيرا، بإدانة خمسة متهمين بالاعتداء على رجل أمن ب 29 سنة سجنا نافذا، بعد متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية، والسرقة المقرونة بالعنف، والتعدد والليل، واستهلاك مادة مخدرة، والسرقة بيد مسلحة،  وإلحاق خسائر مادية بمنقول الغير.

وقضى الحكم بمؤاخذة المتهمين بما نسب إليهم، والحكم على المتهمين (ي.ص)، و(م.ب)، بعشر سنوات سجنا نافذا، وعلى باقي المتهمين الثلاث (ا.ب)، و(ي.ا)، و(ح.ا) بثلاث  سنوات سجنا نافذا لكل منهم، مع تحميلهم الصائر مجبرا في الأدنى، والحكم على المتهمين جميعهم بأدائهم تضامنا لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره عشرون ألف درهم.

وكانت فصول القضية، تفجرت نهاية شهر غشت 2017، بعد أن قصد مصلحة الديمومة للأمن العمومي بآسفي، رجل الأمن عبد الرحيم الغزوي، والذي كشف عن تعرضه للسرقة بالعنف من طرف  أربعة أشخاص كانوا على متن عربة مجرورة بحيوان، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أحد المواطنين كان قد تدخل لإنقاذه، تعرض هو الآخر لاعتداء من طرف أفراد العصابة والذين عملوا أيضا على تكسير سيارته.

وأسفرت التحريات الأمنية، وعمليات التمشيط الواسعة التي قادتها فرقة من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، عن توقيف المتهمين الخمس، والذين اعترفوا بالقيام بعمليات اعتداء مماثلة على عدد من المواطنين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة