وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يشيد بالسياسة النقدية للمغرب خلال لقاءه الوالي قسي

أسفي كود3 أكتوبر 2019آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 1:15 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يشيد بالسياسة النقدية للمغرب خلال لقاءه الوالي قسي

أشاد وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يقوم بزيارة للمغرب، الثلاثاء الماضي بمراكش، بالسياسة النقدية التي تنهجها المملكة في الحفاظ على استقرار العملة وضبط التضخم.

وأكد أعضاء الوفد الأمريكي، خلال لقاء حضره والي جهة مراكش – آسفي كريم قسي لحلو، على أن هذه السياسة النقدية وكذا الإصلاحات الاقتصادية التي اعتمدها المغرب، مكنت من جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة.

وبهذه المناسبة، استعرض قسي لحلو أمام الوفد الأمريكي المؤهلات الاقتصادية التي تتميز بها جهة مراكش – آسفي، وخاصة البنيات التحتية والمؤهلات الاقتصادية والسياحية والفلاحية.

كما استعرض المبادرات التي يتخذها المغرب في إطار سياسته الإفريقية التي تتجلى في دعم المقاولة، لاسيما المقاولات الصغرى والمتوسطة، وحرية المبادرة لإيجاد حلول لمشاكل التنمية والتشغيل.

وأبرز الوفد الأمريكي، الذي يقوده السناتور رتشارد شيلبي رئيس لجنة الشؤون المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين والموقع الاستراتيجي للمملكة التي تتوفر على واجهتين بحريتين مهمتين.

وكان الوفد الأمريكي التقى، أول أمس الاثنين في الرباط، برئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الوفد الأمريكي بمظاهر التقدم التي يشهدها المغرب، وخاصة على مستوى البنيات التحتية، معربا عن استعداد أعضاء اللجنة للعمل على تعزيز الشراكة المغربية – الأمريكية وتنويعها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة