حصري: ها شحال ديال السجناء اللي غادي يغادرو سجني آسفي ومول البركي بعد ما عفا عليهم الملك

أسفي كود5 أبريل 2020آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 1:00 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
حصري: ها شحال ديال السجناء اللي غادي يغادرو سجني آسفي ومول البركي بعد ما عفا عليهم الملك

تبعا للبلاغ الذي أعلنته وزارة العدل، صباح اليوم الأحد، بعفو الملك محمد السادس عن  5654 سجينا، كشفت مصادر عليمة أن السجن المدني بآسفي والسجن المركزي مول البركي نالا نصيبهما من السجناء المعفى عنهم.

وأكد مصدر مطلع في حديثه إلى “آسفي كود”، أن عدد السجناء الذين سيغادرون السجن المدني بآسفي، يبلغ 113 سجينا، في حين سيغادر 119 سجينا بناية السجن المركزي مول البركي.

وكشف المصدر ذاته أنه تجرى كافة الاستعدادات للإفراج عن السجناء المذكورين، بعد اتخاذ الإجراءات المرتبطة بظروف مغادرتهم وتنقلهم إلى مدنهم ابتداءا من صباح غد الاثنين.

وشدد المصدر المذكور، إلى أن السجناء الذين استفادوا من العفو الملكي على مستوى سجني آسفي ومول البركي، تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.

وكان بلاغ وزارة العدل قد أفاد أن تمتيع المعتقلين المستفيدين من هذا العفو، جاء اعتبارا للظروف الاستثنائية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية، وما تفرضه من اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فإن هذه العملية سيتم تنفيذها بطريقة تدريجية.

وأفاد البلاغ  بأنه في هذا الإطار، وتنفيذا للتعليمات الملكية، فإن المستفيدين من العفو الملكي سيخضعون للمراقبة والاختبارات الطبية، ولعملية الحجر الصحي اللازمة في منازلهم، للتأكد من سلامتهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة