كوفيد-19 .. الأخضائي النفسي امشيش يكشف أهمية الرقم الهاتفي الخاص الذي وضعته مندوبية الصحة بآسفي للدعم النفسي عن بعد

أسفي كود18 أبريل 2020آخر تحديث : السبت 18 أبريل 2020 - 8:12 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
كوفيد-19 .. الأخضائي النفسي امشيش يكشف أهمية الرقم الهاتفي الخاص الذي وضعته مندوبية الصحة بآسفي للدعم النفسي عن بعد

وضعت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي رهن إشارة سكان الإقليم رقما مخصصا للدعم النفسي للأشخاص الذين يعانون من القلق أو التوتر في ظل هذه الظرفية الاستثنائية المترتبة عن انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ويمكن هذا الرقم (06.87.84.19.03)، المتاح على تطبيق التراسل الفوري (واتساب) منذ أمس الخميس، من ربط الاتصال بأخصائي نفسي بالمندوبية، ويقدم نصائح عملية حول كيفية تدبير القلق والتوتر الذي تسببت فيه الجائحة سواء لدى الأشخاص الكبار أو الصغار.

ويقترح الأخصائي النفسي، الموضوع رهن إشارة ساكنة إقليم آسفي، خلال أربع ساعات (من الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية السادسة مساء)، جلسات إنصات ودعم نفسي لحالات القلق والتوتر.

وبالمناسبة، أكد الأخضائي النفسي المكلف بعملية الإنصات، سعيد امشيمش، أن وباء “كورونا” خلف حالة من الهلع والخوف بين أصحاب النفسية الهشة، مشيرا إلى أن هذا الواقع دفع بالمندوبية إلى وضع رقم هاتفي مخصص للدعم النفسي عن بعد.

وأوضح امشيمش، أن أغلب الاتصالات التي يتلقاها ترتبط بالقلق إزاء الأخبار الزائفة والأخبار المضللة والإشاعات والمعطيات المغلوطة حول الجائحة، وكذا انشغالات الناس بأشكال انتقال الفيروس.

وأشار إلى أن دوره يتمثل في تصحيح المغالطات وتحرير الأشخاص من الخوف والتوتر الذي تسببت فيه الجائحة، مؤكدا أن “هذه المبادرة لاقت ترحيبا من لدن ساكنة آسفي، كما يدل على ذلك العدد الهام للاتصالات طيلة ساعات الاشتغال”.

وقال إن التواصل المباشر مع هذه الفئة مكن من تقليص مخاوفهم وانشغالاتهم، قصد التأقلم مع هذه الظروف الخاصة، معتبرا أن هذا الوضع “عادي جدا”، خاصة وأنه لم يكن في الحسبان المرور بوضعية الحجر والوباء.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة