بالفيديو : البرلماني سعنان يتسبب للوزير الرباح في زوبعة كبرى بعدما قاليه “كاين اللي عندو غير جوج بولات وتلفزة وكيخلص 300 درهم للشهر”

أسفي كود25 مايو 2018آخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 12:37 صباحًا
أسفي كود
في الواجهة
بالفيديو : البرلماني سعنان يتسبب للوزير الرباح في زوبعة كبرى بعدما قاليه “كاين اللي عندو غير جوج بولات وتلفزة وكيخلص 300 درهم للشهر”

وضع البرلماني الاستقلالي هشام سعنان، وعزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، وسط زوبعة كبرى مازالت تطارده لحد الساعة، بعد أن قال الوزير أن 75 في المائة من المغاربة يؤدون فقط أقل من 100 درهم شهريا، في معرض رده على تساؤل طرحه برلماني آسفي، حول ارتفاع فاتورات الكهرباء.

وقال سعنان في معرض تعقيبه على كلام الوزير، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، الاثنين الماضي، أن هناك عائلات فقيرة تؤدي 300 درهم شهريا، رغم أنها لا تتوفر إلا على مصباحين وتلفاز، وتتم مطالبة الراغبين في الحصول على الربط ما بين 80000 و12 لأف درهم.

وبعد الضجة التي أثارها تصريح الرباح في رده على البرلماني هشام سعنان، حول فواتير الكهرباء والماء، وقوله إن “75 في المائة من المغاربة يؤدون أقل من 100 درهم ولا يتجاوزون الشطرين الأول والثاني”، خرج وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، مساء الخميس 24 ماي 2018، ببلاغ لتوضيح ما جاء على لسانه، من خلال عرض عدد من المعطيات تهم استهلاك المغاربة للماء والكهرباء والفاتورة التي يؤدونها”.

وقال الرباح في بلاغ لوزارته، إن “التعاليق التي شككت في المعطيات التي جاءت على لسانه، عمدت إلى التشهير دون تبين ولا استضاح”. وأوضح أن الحكومة “اعتمدت سنة 2014 نظاما جديدا للفوترة، وحرصت على  الحفاظ عليه دعما للقدرة الشرائية للمواطنين ذوي الدخل المحدود”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة