سعنان يراسل وزير الصحة حول إحداث مختبر التحاليل المخبرية كوفيد 19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي

أسفي كود20 مايو 2020آخر تحديث : الأربعاء 20 مايو 2020 - 2:59 مساءً
أسفي كود
زوومفي الواجهة
سعنان يراسل وزير الصحة حول إحداث مختبر التحاليل المخبرية كوفيد 19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي

راسل البرلماني هشام سعنان وير الصحة من أجل إحداث مختبر التحاليل المخبرية كوفيد 19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي، على غرار عدد من المدن التي احدتث بها مختبرات من هذا القبيل.

وقال سعنان أن التصدي لفيروس كورونا على صعيد إقليم آسفي، ومن أجل الرفع من نجاعة التدخلات الصحية على مستوى إقليمي آسفي واليوسفية، خاصة في الكشف المبكر للإصابات المحتملة بفيروس كوفيد-19، واحتوائها قبل تفشيها بين المخالطين، يحتم التسريع بفتح مختبر التحاليل المخبرية pcr covid 19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي.

وأكد البرلماني الاستقلالي، أن توفر إقليم آسفي على مؤسسات صناعية كبرى منها المجمع الشريف للفوسفاط والمحطة الحرارية واسمنت المغرب ومعامل لتصبير السمك ومؤسسات أخرى ومعامل لتصبير السمك، يجعل الغاية ملحة لإحداث مختبر من هذا القبيل يتوفر على تجهيزات مخبرية متطورة من الجيل الجديد تساعد في الرصد والكشف عن فيروس كوفيد-19 عبر تقنية تفاعل البوليميراز المعروفة اختصارا ب (PCR).

وذكر سعنان أن إحداث هذا المختبر بآسفي، سيتيح تكثيف الجهود أكثر لمحاصرة الفيروس، والكشف بسهولة كبيرة، مع تحليل عينات الأشخاص المحتمل إصابتهم بالفيروس، فضلا عن تقليص الجهد والزمن وإزاحة عائق انتظار نقل التحاليل صوب مراكش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة