حجي يفتح قضية غياب حمد الله عن لوائح المنتخب المغربي

أسفي كود2 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:35 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
حجي يفتح قضية غياب حمد الله عن لوائح المنتخب المغربي

أكد مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد حاليلوزيتش، أن استبعاد اسم عبد الرزاق حمد الله من اللوائح الأخيرة لـ‘‘أسود الأطس‘‘، كان قرارا  للناخب الوطني، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي لاحقت إسقاط مهاجم النصر السعودي، من المعسكرات الإعدادية الأولى للإطار البوسني.

حجي وبعد أشهر من الضجة، عاد ليوضح في حديث مع قناة ‘‘أون سبورت‘‘ المصرية، تفاصيل أزمة حمد الله والمنتخب المغربي، قائلا: ‘‘القضية أخذت أكثر من حجمها في الإعلام، فالمدرب حاليلوزيتش وحسب رؤيته الفنية لم يوجه الدعوة للمهاجم لمعسكرات المنتخب الوطني، وهو أمر عادي بالنسبة لنا، لكن تفاجئنا بكل الأشياء التي رافقت قراره، وأيضا الاتهامات التي لاحقت الطاقم التقني”.

واستبعد الدولي المغربي السابق، أن يكون له دور في عدم تواجد اسم عبد الرزاق حمد الله باللوائح النهائية للمنتخب الوطني، سواء خلال المواعيد الودية، أو بمباراتي التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم ‘‘كاميرون 2021‘‘.

وكان رد  مهاجم النصر السعودي، على غيابه من لوائح المنتخب، بإعلان اعتزاله الدولي، وطي صفحة مشاركاته الدولية، بعد آخر ظهور له في لقاء ودي أمام غامبيا، في يونيو 2019.

أما بخصوص مغاربة الدوري المصري، فقد أشار حجي إلى أنه يتابع كلاً من أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم، من صفوف الزمالك المصري،  مشيدا بالمستوى الذي ظهرا به فور التحاقهما بالبطولة التي تضم لاعبين في المستوى، وتعد ضمن الأقوى عربياً

وبالرغم من تجميد الأنشطة الكروية بأبرز دوريات العالم منذ مارس المنصرم، إلا أن طاقم المنتخب،  تابع عن كثب مستجدات الدوليين المغاربة، كما اطلع على البرامج التدريبية التي يتبعونها في المنازل، في انتظار الحسم رسمياً في مدى إمكانية إقامة المواعيد المقبلة من التصفيات، نهاية سنة 2020، من طرف ‘‘الكاف‘‘، الذي يشدد على ضرورة انحصار وباء كورونا في القارة السمراء، لإعطاء صافرة عودة المنافسات الكروية.

يشار، إلى أن أجندة ‘‘أسود الأطلس‘‘ تضم مواعيد خاصة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وأيضا التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم ‘‘قطر 2022‘‘، واللتين توقفتا اضطراراً بسبب انتشار ‘‘كوفيد 19‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة