المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي تناقش موضوع “الجيل الخامس من الإنترنت”

أسفي كود2 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 2 يوليو 2020 - 9:43 صباحًا
أسفي كود
زوومفي الواجهة
المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي تناقش موضوع “الجيل الخامس من الإنترنت”

نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي التابعة لجامعة القاضي عياض، أول أمس الاثنين، ندوة رقمية عن بعد حول موضوع “الجيل الخامس من الإنترنت”، وذلك بمشاركة أساتذة جامعيين وخبراء.

وذكر بلاغ للمدرسة، أن هذه الندوة، التي نظمها مختبر الرياضيات والمعلوميات ونظم الاتصال، تأتي تعزيزا للدينامية المتواصلة للمدرسة وتعزيز تموقعها الجامعي وطنيا ودوليا، عبر ندوات رقمية عن بعد فرضتها جائحة وباء “كورونا” المستجد.

وبالمناسبة، شدد مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي، خليل بن خوجة، على ضرورة تضافر الجهود وضمان الإلتقائية بين مختلف الفاعلين في اتجاه بلورة العمل الميداني مستقبلا، معتبرا أن موضوع الجيل الخامس من الإنترنت له من الأهمية بمكان لاسيما بعد جائحة “كورونا” عبر العالم.

وعرفت الندوة تفاعلا هاما بين المتدخلين والمشاركين من المغرب وفرنسا، حول فعاليات الندوة العلمية، لاسيما بتناول موضوع يشكل راهنية تسابق الدول العالمية في اتجاه تبنيه من خلال تسريع التواصل الرقمي عبر تقنية الجيل الخامس.

وأشار البلاغ إلى أن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بآسفي تعمل باجتهاد “كبير ومثابرة” في تنزيل مشروع تطويرها وانفتاحها على المحيط السوسيو-اقتصادي، جهويا ودوليا، ولاسيما في تعزيز تموقع الجامعة في موقع الريادة الوطنية علميا ومعرفيا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة