عاجل : السجن النافذ في حق رقيب وقاية المدنية في آسفي أسقطه الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة

أسفي كود18 يونيو 2018آخر تحديث : الإثنين 18 يونيو 2018 - 3:46 مساءً
أسفي كود
في الواجهة
عاجل : السجن النافذ في حق رقيب وقاية المدنية في آسفي أسقطه الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة

أسدلت هيئة قضائية جنحية تلبسية بالمحكمة الابتدائية بآسفي، زوال اليوم الاثنين 18 يونيو 2018، الستار عن الفصل الأول من محاكمة فؤاد مرحابو، رقيب أول بثكنة الوقاية المدنية في آسفي، والمعتقل بتهمة الرشوة.

وقضى الحكم بإدانته 4 أشهر حبسا نافدا و غرامة نافذة،  2000درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى مع إرجاع مبلغ 3000 درهم لمن له الحق فيه، ومبلغ 6150 درهم لمن له فيه والهاتف النقال.

وكان الرقيب المعتقل، وممثل  الوقاية المدنية بآسفي، داخل اللجنة الإقليمية، للتعمير المكلفة بمنح تراخيص البناء، اعتقل متلبسا بتسلم مبلغ 3000 درهم، بعد كمين نصب له، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبعد أن  أسقطه “الرقم الأخضر” الذي وضعته وزارة العدل رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن جرائم الرشوة.

وباشرت حينها عناصر القسم الجنائي بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بآسفي، التحقيق مع الرقيب المعتقل، للكشف عن ملابسات الواقعة، وظروف تعرض المشتكي للابتزاز، من أجل تسليم رشوة للتأشير على إحدى الرخص، في انتظار إحالته على النيابة العامة من طرف الشرطة القضائية.

وكان المتهم، رفض التأشير على تصميم مطابقة بناء عمارة سكنية، بدعوى مخالفة البناية، للتصميم الأصلي المصادق عليه، قبل أن يطلب حصوله على مبلغ 5000 درهم، مقابل التأشير على التسليم النهائي للعمارة السكنية.

وبحسب المعطيات ذاتها، فإن القضاة المسؤولين عن “الرقم الأخضر” تلقوا اتصالا من مواطن يبلغهم بتعرضه لابتزاز من طرف رقيب الوقاية المدنية، مقابل تقديم خدمة له في إطار وظيفته داخل اللجنة الإقليمية للتعمير، وهو ما جعلهم يتحركون في الموضوع، بتنسيق مع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بآسفي.

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الأخبار العاجلة